واشنطن: الولايات المتحدة تقول إن الحوثيين العقبة الوحيدة أمام هدنة موسعة في اليمن
يمن فيوتشر - الخارجية الأمريكية: الثلاثاء, 27 سبتمبر, 2022 - 05:37 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تقول إن الحوثيين العقبة الوحيدة أمام هدنة موسعة في اليمن

قالت الولايات المتحدة الأمريكية بأن جماعة الحوثيين لا تزال تمثل العقبة الوحيدة أمام التوصل إلى اتفاق لتوسيع الهدنة الإنسانية التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن، والتي من المقرر أن تنتهي الأحد القادم.
ونقل مكتب الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية، في سلسلة تغريدات له على منصة "تويتر" اليوم الثلاثاء، عن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، قوله  خلال اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك: "في حال تعاون الحوثيون، سنستطيع توسيع الفوائد، حتى يتمكن موظفو الخدمة المدنية والمعلمون والممرضات من الحصول على رواتبهم"، وذلك في إشارة إلى أن الحوثيين لم يوافقوا بعد على مقترحات المبعوث الأممي بشأن توسيع الهدنة بداية من مطلع أكتوبر القادم.
وأضافت بأن المبعوث الأمريكي جدد التزام بلاده بدعم كل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى هدنة موسعة، وقال: "تظل الولايات المتحدة ملتزمة بدعم الجهود المبذولة لتوسيع الهدنة الأممية في اليمن".
وأشارت إلى أن ليندركينغ وخلال كل الاجتماعات التي عقدها في نيويورك مع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة، شدد على ضرورة و"ضمان إبقاء ملف اليمن في طليعة القضايا العالمية التي تم مناقشتها بين قادة العالم، ومن بينهم شركائنا الدوليين في الأسبوع رفيع المستوى".


التعليقات