اليمن: انباء عن عودة خدمات شركة (you) للاتصالات الى عدن بعد اغلاق دام نحو ثلاثة اشهر
يمن فيوتشر - متابعات الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 08:41 مساءً
اليمن: انباء عن عودة خدمات شركة (you) للاتصالات الى عدن بعد اغلاق دام نحو ثلاثة اشهر

افاد سكان محليون في مدينة عدن بعودة خدمات شركة (you) للاتصالات بعد نحو ثلاثة اشهر من قيام السلطات المحلية هناك بوقف جميع خدمات الشركة العمانية اليمنية المتحدة التي اعلنت استحوذاها على ( MTN Yemen ) للهاتف المحمول،في صفقة رفضتها الحكومة المعترف بها ووصفتها بانها اجراء "احادي" غير قانوني.
 ولم يصدر حتى الان اي تعليق من جانب الحكومة او الشركة التي تتخذ من العاصمة صنعاء مقرا لها، يفسر هذه الخطوة التي قادت الى عودة خدمة شبكة الاتصالات التي تعمل بتقنية الجيل الرابع.
وكانت الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات (you)، وصفت قرار اغلاقها في مناطق نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في يونيو الماضي بانه "اجراء غير قانوني"، واكدت سعيها للجوء الى القضاء.
وأطلقت شركة (YOU) نشاطها في مارس الماضي كبديل لشركة (MTN Yemen) للهاتف المحمول، بعد نحو خمسة أشهر من إعلان شركة الاتصالات الجنوب أفريقية العملاقة انسحابها من السوق اليمنية وتحويل حصتها لصالح شركة استثمارية عمانية.
لكن الحكومة رفضت هذا الصفقة وتوعدت بعدم السماح للمشتري الجديد بمزاولة العمل.
وفي يونيو الماضي، قامت سلطات الامن في عدن ومأرب بوقف خدمات شركة(YOU) بالكامل، تزامنا مع مباشرة الحكومة وضع يدها على كافة الأصول والممتلكات التي تخص شركة (MTN Yemen ).
واعلنت الحكومة لاحقا بدء إجراءات رفع دعوى قضائية دولية ضد شركة (MTN) العالمية الجنوب أفريقية.
وقالت وكالة الانباء الرسمية ان رئيس الحكومة معين عبدالملك "كلف وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، ببدء إجراءات قانونية للتعاقد مع شركة محاماة دولية لرفع قضية دولية ضد شركة (MTN)  العالمية.

#يمن_فيوتشر


التعليقات