اليمن: اجتماع حكومي يناقش خطط تنفيذ مشاريع تنموية بـ400 مليون دولار
يمن فيوتشر - سبانت: الأحد, 25 سبتمبر, 2022 - 10:19 مساءً
اليمن: اجتماع حكومي يناقش خطط تنفيذ مشاريع تنموية بـ400 مليون دولار

ناقش اجتماع حكومي خطط ودراسات تنفيذ مشاريع تنموية في عدد من القطاعات الاستراتيجية بقيمة 400 مليون دولار، من ضمن الدعم المعلن من قبل السعودية والإمارات لليمن.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية، بأن لجنة إدارة وتسريع استيعاب الدعم السعودي الإماراتي ناقشت، اليوم الأحد، في عدن، خطط ودراسات حزمة المشاريع الإنمائية البالغة 17 مشروعاً في 6 قطاعات حيوية تشمل الطاقة والنقل والتعليم والمياه والصحة وبناء مؤسسات الدولة، بقيمة 400 مليون دولار، لتقديمها للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والحرص على تنفيذها ومتابعة إنجازها بالشكل المطلوب.
وأقر الاجتماع إنشاء لجنة فنية للرفع بنتائج الدراسات الخاصة بالمشاريع المقترحة والتمويلات الخاصة بها.
وأكدت اللجنة، أهمية تسريع استيعاب التمويلات السعودية الإماراتية من خلال خطة التدخل التنموي العاجل في اليمن، وتنفيذ المشاريع المقترحة وفقاً للدراسات والخطط المحددة لتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية المنشودة منها.
كما شددت اللجنة على أهمية البرنامج التنفيذي العاجل لمنحة المشتقات النفطية واستكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء الصندوق الخاص بالمنحة للاستفادة منها في تأمين تشغيل محطات الكهرباء وتحسين خدماتها خلال الفترة القادمة.
يذكر بأن اللجنة التي يرأسها وزير التخطيط، تضم أيضاً وزراء النقل والصحة والنفط والكهرباء المهندس وأمين عام مجلس الوزراء ونائب وزير الشباب ووكيل وزارة التخطيط وممثلي عن وزارة المياه ومحافظة عدن، وعدد من المعنيين.


التعليقات