اليمن: مقتل 24 من أعضاء القاعدة في عمليات لمكافحة الإرهاب جنوب البلاد
يمن فيوتشر - شينخوا: الأحد, 25 سبتمبر, 2022 - 02:38 مساءً
اليمن: مقتل 24 من أعضاء القاعدة في عمليات لمكافحة الإرهاب جنوب البلاد

واصلت القوات الموالية للحكومة اليمنية امس السبت عملياتها العسكرية لمكافحة الإرهاب في محافظة أبين الجنوبية، حسبما صرح مسؤول أمني لوكالة أنباء (شينخوا).

وقال مصدر أمني محلي طلب عدم الكشف عن هويته إن القوات داهمت معاقل تنظيم القاعدة في مناطق متفرقة من المحافظة في الأيام الماضية مما أسفر عن مقتل 24 مسلحا من عناصر القاعدة.

واضاف المصدر ان "القوات شنت يوم السبت المرحلة الرابعة من حملة مكافحة الارهاب التي تهدف الى طرد عناصرها من المحافظة كلها".

وقال إن مقاتلي القاعدة تم إجلاؤهم في أربع مناطق بعد أسابيع من القتال الدامي ، مضيفا أن 32 جنديا قتلوا وأصيب 40 آخرون في عمليات الأيام القليلة الماضية.

كما واصلت القوات الموالية للحكومة المدعومة من السعودية عملياتها ضد مقاتلي القاعدة في مناطق جنوبية أخرى، بحسب المسؤول.

هاجمت وحدات عسكرية من المجلس الانتقالي الجنوبي، التابعة للحكومة اليمنية، الثلاثاء، مخابئ ومواقع للقاعدة في مناطق جبلية مختلفة في محافظة أبين المضطربة، محققة تقدمًا على الأرض.

في الشهر الماضي، أطلقت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي عملية كبيرة لمكافحة الإرهاب أطلق عليها اسم "سهام الشرق" في أبين لمحاربة الجماعات الإرهابية.

كانت شبكة القاعدة في شبه الجزيرة العربية ومقرها اليمن مسؤولة عن العديد من الهجمات البارزة ضد قوات الأمن في المحافظات الجنوبية للبلاد.

استغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سنوات من الصراع الدامي بين الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي لتوسيع وجوده في الدولة العربية التي مزقتها الحرب. 


التعليقات