اليمن: الحوثيون يزيحون الستار عن قدرات عسكرية نوعية باستعراض جديد للقوة في ذكرى اجتياح صنعاء
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 10:58 مساءً
اليمن: الحوثيون يزيحون الستار عن قدرات عسكرية نوعية باستعراض جديد للقوة في ذكرى اجتياح صنعاء

نضم الحوثيون اليوم الاربعاء في ميدان السبعين بصنعاء عرضا عسكريا كبيرا بمناسبة ذكرى اجتياح الجماعة المسلح للعاصمة اليمنية قبل ثماني سنوات، في استعراض جديد للقوة هو الثالث من نوعه خلال اقل من شهر.
وكشفت الجماعة المدعومة من ايران في العرض عن عديد القطع العسكرية التي قالت انها تعرض للمرة الاولي، في رسالة تحد لخصومها المحليين والاقليميين قبيل نحو اسبوعين من انتهاء الهدنة الانسانية التي دخلت حيز التنفيذ مطلع ابريل الماضي.
وشملت تلك الاسلحة منظومات صاروخية بحرية وجوية جديدة، اضافة الى صواريخ ارض_ ارض من طراز "بدر" قصير المدى، وكروز متوسط المدى، و"قدس" و"فلق"، الذي قالت الجماعة انه بعيد المدى ويحمل رؤس متفجرة متعددة.
كما اعلنت الجماعة ازاحة الستار عن صاروخ "البحر الأحمر"، المطور من صاروخ سعير، والذي قالت انه يعمل بنظامين حراري وراداري، ويمتاز بسرعته العالية.
وعرضت جماعة الحوثيين صاروخ "محيط"، وهو مطور من صاروخ قاهر 2M، يعمل بالوقود الصلب والسائل ويتميز بقدرته العملية في كل الظروف الجوية ، حسب قناة المسيرة.
وذكرت القناة انه تم في العرض العسكري الكشف عن زوارق حربية متطورة من طراز عاصف1، عاصف2، عاصف3، طوفان1، طوفان2، طوفان3، وزورق ملاحي ، اضافة الى الغام بحرية متنوعة وطائرات استطلاع مختلفة.
وحلقت اثناء العرض العسكري  طائرات مروحية في سماء العاصمة صنعاء، بعد ايام من مشاهدة هذه النوع من الطائرات في اجواء مناطق نفوذ الحوثيين للمرة الاولى منذ ثماني سنوات.

 


التعليقات