نيويورك: الرئيس العليمي يقاطع خطاب الرئيس الايراني في الجمعية العامة للامم المتحدة
يمن فيوتشر - سبأ نت الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 09:55 مساءً
نيويورك: الرئيس العليمي يقاطع خطاب الرئيس الايراني في الجمعية العامة للامم المتحدة

قاطع الرئيس اليمني رشاد العليمي جلسة للجمعية العامة للامم المتحدة اليوم الاربعاء، اثناء خطاب الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي احتجاجا على تدخلات طهران المزعزعة لامن واستقرار اليمن والمنطقة، ودعم المتمردين الحوثيين، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الحكومية.
وقالت الوكالة ان الرئيس العليمي انضم الى الجلسة في وقت لاحق عقب انتهاء الرئيس الايراني من كلمته امام اجتماعات الدورة 77 للجمعية العامة للامم المتحدة التي انطلقت الثلاثاء بمشاركة رؤساء دول وحكومات ومسؤولين رفيعين من مختلف انحاء العالم.
 وتتهم الحكومة اليمنية وحلفاؤها الاقليميون ايران بتقديم الدعم المادي واللوجستي والسياسي لحلفائها الحوثيين وامدادهم بقدرات عسكرية متطورة، تشمل صورايخ بالستية وطائرات مسيرة لزعزعة امن واستقرار دول الجوار وتهديد الملاحة الدولية في البحر الاحمر.
وتبنت جماعة الحوثيين على مدى السنوات الاخيرة سلسلة هجمات صاروخية ومسيرة على مواقع القوات الحكومية، بالاضافة الى منشأت اقتصادية حيوية داخل العمق السعودي والامارتي، وهو ما تعتبره الحكومة اليمنية وحلفاؤها دليلا على الدعم الايراني للجماعة الشيعية التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء واجزاء واسعة شمالي البلاد منذ ثماني سنوات.

#يمن_فيوتشر


التعليقات