نيويورك: هولندا تعلن عن قرب بدء عملية إنقاذ "صافر"
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 09:55 مساءً
نيويورك: هولندا تعلن عن قرب بدء عملية إنقاذ

أعلنت هولندا بأن المرحلة الأولى من خطة الأمم المتحدة بشأن إنقاذ ناقلة "صافر" النفطية الراسية قبالة السواحل الغربية لليمن، ستبدأ قريباً.
وقالت ليزي شرينماخر، وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية، في تغريدة لها على منصة "تويتر" اليوم الأربعاء: "بفضل دعم هولندا وآخرين، يمكن أن تبدأ قريباً المرحلة الأولى من عملية الإنقاذ التي تقودها الأمم المتحدة".
وجاء تصريح الوزيرة الهولندية، عقب الاجتماع الوزاري الذي استضافته، اليوم في نيويورك، هولندا وألمانيا والولايات المتحدة، بشأن بحث الخطوات اللازمة لبدء تنفيذ خطة إنقاذ ناقلة "صافر"، والذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة (UNGA).
وأكدت شرينماخر على ضرورة الإسراع في بدء تنفيذ المرحلة الإسعافية الطارئة، وقالت: "هناك حاجة ماسة إلى إجراء سريع، حيث من الممكن أن يحدث تسرب من صافر في أي وقت"، مما قد يؤدي إلى حدوث كارثة بيئية واسعة النطاق ستمتد آثارها إلى كافة الدول المشاطئة للبحر الأحمر، كما ستؤثر على الاقتصاد العالمي.
هذا وقد أعلنت الأمم المتحدة خلال الاجتماع بأنها تلقت ما مجموعه 75 مليون دولار أمريكي في شكل تعهدات من الدول والجهات المانحة، "وهو المبلغ المطلوب لبدء العملية لإنقاذ صافر"، بحسب المنظمة الدولية.


التعليقات