اليمن: "إنقاذ الطفولة" تدعو المجتمع الدولي للتعامل مع "صافر" كحالة طوارئ دولية
يمن فيوتشر - منظمة انقاذ الطفولة الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 08:59 مساءً
اليمن:

دعت منظمة إنقاذ الطفولة المجتمع الدولي إلى اعتبار قضية ناقلة "صافر" النفطية حالة طوارئ دولية، تستوجب تحرك دولي عاجل وايفاء المانحين بتعهداتهم فوراً للقضاء على التهديد الذي سيكون له آثار كارثية واسعة النطاق على اليمن ودول المنطقة والاقتصاد العالمي.
وقال مكتب المنظمة في اليمن، في بيان أصدره اليوم الأربعاء: "بينما يجتمع قادة العالم في نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة نحث المجتمع الدولي على التعامل مع قضية ناقلة النفط صافر باعتبارها حالة طوارئ دولية، وإطلاق الأموال الآن لمنع حدوث هذه الكارثة المحتملة".
ودعا البيان الدول والجهات المانحة إلى التحرك الآن لمنع الكارثة قبل فوات الأوان، و"يجب على المانحين أن يجتمعوا ويطلقوا أموالهم على وجه السرعة لبدء عمليات التنظيف قبل فوات الأوان، لدينا فرصة لمنع حدوث مثل هذا الكابوس".
وأضاف البيان بأن الوقت ينفد، ويجب البدء سريعاً بتنفيذ العملية الطارئة لإنقاذ "صافر" قبل حلول الشتاء، "بحلول شهر أكتوبر، من المتوقع أن تجعل الرياح العاتية والتيارات المتقلبة عملية نقل النفط أكثر خطورة وتزيد من خطر تحطم السفينة، مما يؤدي إلى عواقب إنسانية وبيئية واقتصادية كارثية لملايين الأطفال في منطقة مدمرة بالفعل".
وحذر من أن الفشل في اتخاذ إجراء الآن قد يؤدي إلى كارثة كبرى في منطقة البحر الأحمر بأكملها، وسيترك تأثيراً بيئياً دائماً من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني في اليمن والدول المجاورة الضعيفة الأخرى.
وقالت راما هنسراج، المديرة القطرية لمنظمة إنقاذ الطفولة في اليمن: "لقد عانى الأطفال في اليمن بالفعل من الكثير. ومرة أخرى، يُترك الأطفال في اليمن لمواجهة كارثة جديدة من المحتمل أن تؤدي إلى تفاقم عواقب الحرب التي استمرت ثماني سنوات على اليمن".


التعليقات