واشنطن: الرئيس العليمي في ضيافة معهد الشرق الأوسط مساء الجمعة
يمن فيوتشر - معهد الشرق الأوسط: الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 07:44 مساءً
واشنطن: الرئيس العليمي في ضيافة معهد الشرق الأوسط مساء الجمعة

يستضيف معهد الشرق الأوسط بعد غدٍ الجمعة، الرئيس رشاد العليمي في حديث عبر شبكة الإنترنت، يتناول فيه الوضع في اليمن وجهود السلام وتقييم عمل المجلس الرئاسي حتى الآن.
وقال المعهد، ومقره العاصمة الأمريكية واشنطن، في بيان له اليوم الأربعاء، إنه سيستضيف يوم الجمعة 23 سبتمبر "سعادة رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، لإجراء محادثة فردية عبر تقنية (Zoom Webinar)، مع السفير (متقاعد) جيرالد فايرستاين"، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت واشنطن (العاشرة بتوقيت اليمن).
وأضاف بأن الحديث سيتركز حول تقييم الرئيس العليمي لمجلس القيادة الرئاسي بعد مرور 6 أشهر من إنشائه، ودوره في المضي قدما في المفاوضات من أجل إنهاء الحرب في اليمن، واحتمالات الانتقال إلى ما بعد وقف إطلاق النار، أي إلى إيجاد تسوية سياسية وحل دائم للصراع في البلاد.
وعقب المحادثة المباشرة مع الرئيس العليمي، ستنعقد حلقة نقاشية يديرها السفير المتقاعد فايرستاين، ويشارك فيها هانز غروندبرغ، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، وتيم ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، ومحمد الحضرمي، سفير اليمن لدى الولايات المتحدة، وستتناول الجهود التي تقودها الأمم المتحدة وبدعم من المجتمع الدولي لبناء الثقة بين أطراف الصراع في اليمن تمهيدا لإنهاء النزاع والتوصل إلى حل دائم للأزمة اليمنية.


التعليقات