اليمن: الحكومة تحذر من تداعيات ممارسات الحوثيين على عملية السلام في البلاد
يمن فيوتشر - سبانت: الاربعاء, 21 سبتمبر, 2022 - 05:50 مساءً
اليمن: الحكومة تحذر من تداعيات ممارسات الحوثيين على عملية السلام في البلاد

حذرت الحكومة اليمنية المعترف بها، من تداعيات الممارسات التي تقوم بها جماعة الحوثيين من عدم التزام بتنفيذ بنود الهدنة، والاستمرار في التحشيد العسكري وارتكاب الخروقات التي ستؤدي إلى المزيد من العنف وإعادة البلاد إلى مربع الحرب من جديد.
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، فإن الحكومة في اجتماعها اليوم الأربعاء في عدن، برئاسة معين عبدالملك، قالت بأن جماعة الحوثيين ومن خلال عدم التزامها بتنفيذ بنود الهدنة الأممية، واستمرارها في التحشيد العسكري وتعزيز الجبهات والتسليح والخروقات المستمرة في مختلف الجبهات، إنما تواصل تحديها للمجتمع الدولي وإرادة اليمنيين التواقة لتحقيق السلام الذي طال انتظاره في اليمن.
وأشارت إلى أن إصرار جماعة الحوثيين على استغلال الهدنة لتنفيذ أجندتها و"مشروعها التوسعي الإيراني" غير مقبول ولن يؤدي إلا إلى مزيد من العنف وتغذية أسباب الحرب.
وأكدت الحكومة موقفها الدعم للجهود الأممية والدولية لتمديد الهدنة الإنسانية والتوصل إلى سلام دائم في البلاد، غير أن ذلك يتطلب بالضرورة "إلزام الحوثيين على فتح طرق تعز، والمحافظات الأخرى، ودفع مرتبات الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والإفراج عن كافة المختطفين والأسرى، ووقف انتهاكاتها المتصاعدة ضد المواطنين".


التعليقات