نيويورك: اجتماع ثلاثي غداً لبحث إجراءت بدء تنفيذ عملية إنقاذ "صافر"
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 06:06 مساءً
نيويورك: اجتماع ثلاثي غداً لبحث إجراءت بدء تنفيذ عملية إنقاذ

من المقرر أن تعقد هولندا والولايات المتحدة وألمانيا، غداً الأربعاء، في نيويورك، اجتماعا مع الأمم المتحدة لبحث الآليات والإجراءات اللازمة للبدء بتنفيذ العملية الطارئة من الخطة الأممية لإنقاذ سفينة "صافر" المتهالكة والعائمة قبالة الحديدة على السواحل الغربية لليمن. 
جاء ذلك على لسان ليزي شرينماخر، وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية، في معرض إعلانها عن المساهمة الإضافية التي قدمتها بلادها لدعم الخطة الأممية لإنقاذ "صافر"، والبالغة 7.5 مليون يورو.
وقالت شرينماخر: "يوم الأربعاء، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، تعقد هولندا والولايات المتحدة وألمانيا اجتماعاً يمكن فيه للأمم المتحدة ومختلف الشركاء التطلع إلى خطوات المتابعة اللازمة وكيفية تنفيذ العملية بالفعل".
ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع مسألة إيفاء الدول والجهات المانحة بتعهداتها وتحويلها إلى أموال حتى تتمكن الأمم المتحدة من البدء في المرحلة الأولى من عملية الإنقاذ، خاصة وأنها كانت قد قالت في وقت سابق من هذا الشهر، بأنها لم تتسلم سوى 10 ملايين فقط من إجمالي التعهدات والتي وصلت حتى الآن إلى نحو 76 مليون دولار، من إجمالي التمويل المطلوب والبالغ 80 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الأولى والمتمثلة بتفريغ حمولة "صافر" من النفط إلى سفينة آمنة مؤقتاً.
يذكر بأن الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كانت قد انطلقت في 13 سبتمبر الجاري، وتختتم أعمالها الاثنين القادم 26 سبتمبر.


التعليقات