امستردام: ‏"رايتس رادار" تدين انتهاكات الحوثيين بحق سكان عزلة القصرة جنوبي الحديدة
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 18 سبتمبر, 2022 - 11:57 صباحاً
امستردام: ‏

دانت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان الحملة العسكرية التي شنتها جماعة الحوثيين ضد السكان  بعزلة القصرة التابعة لمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة غربي اليمن. 
وعبرت المنظمة الحقوقية عن استنكارها للحملة الحوثية التي ارتكبت انتهاكات ضد سكان قرى (المعاريف والخضارية والصباحي وطرف يحيى سهل)، داعية الجماعة المتحالفة مع ايران إلى إيقاف الانتهاكات بحق المدنيين في قرى عزلة القصرة بمديرية بيت الفقيه.
وطالبت البعثة الأممية لمراقبة اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة بالتدخل لوقف الاعتداءات التي تمارس بحق المدنيين.
وتشير مصادر حقوقية بمحافظة الحديدة إلى قيام مسلحي جماعة الحوثيين باختطاف عشرات المدنيين بينهم أطفال وكبار سن تصدوا لجرافات باشرت تدمير أراضيهم.
وأوضحت المصادر أن مسلحي الجماعة قاموا باختطاف عدد من الجرحى المدنيين أثناء تلقيهم للإسعاف في مشافي ومستوصفات تتبع مديريتي بيت الفقيه ومدينة زبيد.
والخميس، قال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن “التقارير التي تفيد بوقوع إصابات بين المدنيين في محافظة الحديدة واحتجازهم وتشريدهم قسرا بين سكان هذه القرى هي تقارير مقلقة للغاية”.
وأضاف: “نحن نتخذ خطوات للتحقق من هذه التقارير المزعجة.” وتابع: “نذكر الحوثيين بضرورة التصرف وفقا للقانون الدولي لحقوق الإنسان”.
والاثنين الماضي، قتل مواطن وأصيب العشرات، بينهم نساء، جراء مداهمة جماعة الحوثيين واعتداءاتها على قرى القصرة الساحلية بقوة عسكرية مكونة من 30 طقما محملة بالمسلحين، ومصحوبة بـ8 جرافات. 
كما اختطفت أكثر من 100 مواطن من أبناء المنطقة فضلا عن تجريفها لأراضي المواطنين وتهجير بعضهم من منازلهم تحت تهديد السلاح، بحسب وسائل إعلام ومنظمات حقوقية.


التعليقات