اليمن: 40 متطوعاً يباشرون غداً برنامج التوعية بمخاطر الألغام في مارب
يمن فيوتشر - سبأنت: السبت, 17 سبتمبر, 2022 - 09:13 مساءً
اليمن: 40 متطوعاً يباشرون غداً برنامج التوعية بمخاطر الألغام في مارب

يباشر غداً 40 متطوعاً من منظمات المجتمع المدني، برنامج النزول الميداني إلى ثلاث مديريات بمحافظة مأرب للتوعية بمخاطر الألغام.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية، إن البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام  وبدعم من منظمة اليونيسيف، سيبدأ غداً الأحد تنفيذ برنامج النزول الميداني لثمان فرق تتكون من 40 متطوعاً، بهدف نشر التوعية بمخاطر الألغام في مديريات المدينة والوادي وحريب بمحافظة مأرب.
يأتي ذلك بعد أن خضع هؤلاء المتطوعين لتأهيل وتدريب مكثف استمر لمدة خمسة أيام، حول أساليب التوعية بمخاطر الألغام التي سينفذونها في مخيمات النازحين والمجتمع المضيف في المديريات الثلاث.
يذكر بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر كشفت في وقت سابق من العام الجاري، بأن اليمن تعد واحدة من أكثر البلدان في العالم تلوثاً بالألغام والذخائر غير المنفجرة، ووفق آخر إحصائية، فقد حصدت هذه الألغام والذخائر 6018 مدنيا، بينهم 2632 قتيل و3386 مصاب خلال الفترة من (2014 ـ 2022).
وتحتل محافظة مأرب المرتبة الثالثة في عدد ضحايا الألغام على مستوى اليمن، بعد كل من تعز والحديدة، إذ بلغ عدد الضحايا في محافظة مأرب خلال ذات الفترة 745 ضحية، بينهم (257) قتيل و307 مصاب.


التعليقات