نيويورك: الامم المتحدة تطلق 100 مليون دولار لتعزيز العمليات الانسانية في 11 دولة بينها اليمن
يمن فيوتشر - OCHA-RW: الجمعة, 16 سبتمبر, 2022 - 05:55 مساءً
نيويورك: الامم المتحدة تطلق 100 مليون دولار لتعزيز العمليات الانسانية في 11 دولة بينها اليمن

أطلق منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتن غريفيث، اليوم الجمعة 100 مليون دولار أمريكي من الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ (CERF) لتعزيز العمليات الإنسانية التي تعاني من نقص التمويل في 11 دولة في إفريقيا وآسيا والأمريكتين والشرق الأوسط.
وقال المسؤول الأممي في بيان، "نظرًا لأن حياة الناس وسبل عيشهم مهددة بسبب النزاعات وحالات الطوارئ المناخية والجوع والنزوح القسري، فنحن بحاجة إلى مساعدة 204 ملايين من الأشخاص الأكثر ضعفًا في جميع أنحاء العالم".
وبحسب البيان، وصلت احتياجات التمويل إلى 49.5 مليار دولار هذا العام، ومع تلقي 17.6 مليار دولار حتى الآن، فإن الفجوة تقترب من 32 مليار دولار - وهو أكبر مرحلة احتياجية على الإطلاق. وذلك يترك ملايين الأسر بدون دعم منقذ للحياة، خاصة في الأزمات التي لا تحظى باهتمام دولي يذكر.
وقال البيان ان تمويل اليوم سيساعد على مواجهة الطوارئ في سد الفجوة ومعالجة اختلالات التمويل وتوسيع نطاق العمليات الإنسانية في اليمن (20 مليون دولار) وجنوب السودان (14 مليون دولار) وميانمار (10 ملايين دولار) ونيجيريا (10 ملايين دولار).
وذكر البيان بأن التمويل سيذهب أيضًا إلى بنغلاديش (9 ملايين دولار) وأوغندا (8 ملايين دولار) وفنزويلا (8 ملايين دولار) ومالي (7 ملايين دولار) والكاميرون (6 ملايين دولار) وموزمبيق (5 ملايين دولار) والجزائر (3 ملايين دولار).
وبهذا التمويل الإضافي، خصص الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ مبلغًا قياسيًا بلغ 250 مليون دولار هذا العام حتى الآن من خلال نافذة الطوارئ التي تعاني من نقص التمويل.
يعاني ملايين الأشخاص من صعوبات غير مسبوقة في النزاعات والجفاف والفيضانات وغيرها من حالات الطوارئ الإنسانية حيث تجاوز حجم الاحتياجات إلى حد كبير الموارد المتاحة لدينا. 
وقال غريفيثس، إن تخصيص الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ سيتصدى لذلك الأمر. "أشكر المانحين الذين تعهدوا بالفعل بسخاء بمبلغ 502 مليون دولار للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ هذا العام، وأحث جميع المانحين على مواصلة التركيز على هذه الأزمات التي تعاني من نقص التمويل، دعمك المستمر يعني أن المنظمات الإنسانية يمكنها الوصول إلى المزيد من الناس وإنقاذ المزيد من الأرواح " اضاف المسؤول الأممي.
يعد الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ أحد أسرع وأذكى الأدوات المتاحة لمساعدة الأشخاص المتضررين من الأزمات.
يتيح الصندوق ، الذي يديره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، العمل الإنساني في الوقت المناسب والفعال والمنقذ للحياة من قبل وكالات الأمم المتحدة وغيرها لبدء الاستجابة للطوارئ أو تعزيزها في أي مكان تتطلبه. تستند قرارات التمويل لحالات الطوارئ التي تعاني من نقص التمويل إلى تحليل مفصل لأكثر من 90 مؤشرًا إنسانيًا ومشاورات واسعة مع أصحاب المصلحة.
منذ إنشائه من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2005 ، وبمساهمات سخية من 130 دولة عضو ومراقب، بالإضافة إلى مانحين آخرين بما في ذلك الأفراد، ساعد الصندوق مئات الملايين من الأشخاص بأكثر من 8 مليارات دولار في أكثر من 110 دولة و إقليم. ويشمل ذلك أكثر من 2.7 مليار دولار للأزمات التي تعاني من نقص التمويل. ويبلغ هدف التمويل السنوي للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ 1 مليار دولار.

 


التعليقات