الرياض: الولايات المتحدة والنرويج تؤكدان توافق دولي لتمديد وتوسيع الهدنة في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 15 سبتمبر, 2022 - 08:48 مساءً
الرياض: الولايات المتحدة والنرويج تؤكدان توافق دولي لتمديد وتوسيع الهدنة في اليمن

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية والنرويج بأن هناك توافق دولي على ضرورة تمديد الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن وينتهي تمديدها الثاني مطلع أكتوبر المقبل، وبذل أقصى الجهود لتوسيعها.
جاء ذلك خلال اجتماع ضم تيم ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، وستيفن فاجن السفير الأمريكي لدى اليمن، مع كل من كجيرستي ترومسدال، المبعوثة النرويجية الخاصة لليمن، وتوماس ليد بول، سفير النرويج لدى المملكة السعودية، بحسب ما نقله مكتب الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية، على حسابه في منصة "تويتر".
وأكد الاجتماع، الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، بأن "الولايات المتحدة والنرويج وبقية المجتمع الدولي متحدون في بذل أقصى الجهود لتمديد الهدنة اليمنية، وتوسيعها، لما من شأنه توسيع الفوائد التي تعود بها على ملايين اليمنيين".
كما أكدوا دعمهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وكل ما يتخذه من إجراءات لتأمين الاستقرار في اليمن والتخفيف من المعاناة الإنسانية.
وكان ليندركينغ قد بدأ الخميس الماضي جولة في المنطقة تشمل الإمارات والسعودية وعُمان، لدعم جهود الأمم المتحدة في توسيع الهدنة الإنسانية في اليمن اعتباراً من الثاني من أكتوبر المقبل.


التعليقات