اليمن: الحكومة تجدد التزامها بنهج السلام وتدعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ازاء خروقات الحوثيين للهدنة
يمن فيوتشر - سبأنت: الاربعاء, 14 سبتمبر, 2022 - 08:26 مساءً
اليمن: الحكومة تجدد التزامها بنهج السلام وتدعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ازاء خروقات الحوثيين للهدنة

جددت الحكومة اليمنية اليوم الاربعا، التزامها بنهج السلام الشامل والمستدام وفقا للمرجعيات المتفق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا. 
ودعا مجلس الوزراء في اجتماع برئاسة معين عبدالملك المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ازاء خروقات الحوثيين للهدنة الانسانية، ورفضها المستمر للتعاطي مع كافة الجهود السلمية، ورفع الحصار المفروض على مدينة تعز.
ونوه بالأصوات الدولية المتصاعدة ضد خروقات الحوثيين، مؤكدا على رفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة والاستعداد للقيام بمهامها في الدفاع عن الوطن واستكمال استعادة الدولة، حسبما ذكرت وكالة الانباء الحكومية.
ورحب مجلس الوزراء بالبيان الصادر عن مجلس الامن والمواقف الدولية التي ادانت بشكل واضح العراقيل المفتعلة من قبل الحوثيين لدخول سفن الوقود الى موانئ الحديدة، والإصرار على مخالفة القوانين النافذة، والآلية الاممية الدولية المعمول بها، لتحقيق مكاسب
ذاتية.
واكد مجلس الوزراء ان الموافقة الاستثنائية للحكومة على طلب الامم المتحدة، السماح بدخول عدد من سفن الوقود الى موانئ الحديدة، على ان يتم استكمال اجراءاتها القانونية في وقت متزامن بموجب الالية الأممية، يأتي حرصا على التخفيف من معاناة المواطنين.


التعليقات