برلين: الرئيس العليمي يجري مباحثات مع الرئيس الالماني حول مسار الهدنة والدعم الدولي لتفادي انهيار شامل في اليمن
يمن فيوتشر - سبانت: الاربعاء, 14 سبتمبر, 2022 - 03:57 مساءً
برلين: الرئيس العليمي يجري مباحثات مع الرئيس الالماني حول مسار الهدنة والدعم الدولي لتفادي انهيار شامل في اليمن

قالت وكالة  الانباء الحكومية، ان الرئيس اليمني رشاد العليمي الذي بدأ الاثنين زيارة تاريخية الى المانيا، بحث اليوم مع الرئيس الالماني فرانك شتاينماير، مسار الهدنة القائمة في اليمن وفرص تمديدها وتوسيعها، والدور الالماني المطلوب لتثبيت وقف اطلاق النار، وجهود انقاذ خزان صافر النفطي.
وتطرق اللقاء الى الجهود الاممية والدولية لاحلال السلام والاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والتحديات الامنية والاقتصادية، ودور المجتمع الدولي في تفادي انهيار شامل للدولة والدعم المطلوب لتحسين الاوضاع الامنية والمعيشية في البلاد.
وجدد الرئيس العليمي التزام حكومته بإعلان الهدنة، والتعاطي الإيجابي مع كافة المساعي الاممية والدولية لاحلال السلام والاستقرار في اليمن، وفقا لمرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومقررات مؤتمر الحوار الوطني، واتفاق الرياض، والقرارات الدولية ذات الصلة، وخصوصا القرار 2216.
من جانبه اكد الرئيس الالماني التزام جمهورية بلاده بالدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والجهود المنسقة مع الامم المتحدة والمجتمع الدولي لتمديد الهدنة، والبناء عليها لاحلال السلام والاستقرار في اليمن وانهاء الازمة الانسانية الأسوأ في العالم.
واعرب الرئيس الالماني عن قلقه بشأن الاوضاع الانسانية، والامنية في اليمن وتداعياتها المختلفة، مؤكدا اهمية تمديد جديد للهدنة، والبناء عليها للتوصل الى اتفاق دائم لوقف اطلاق النار، والشروع في مفاوضات سلام شاملة لانهاء الحرب التي طال امدها في البلاد.


التعليقات