كييف: اليمن يرحب بقرار اوكرانيا فرض عقوبات على معرقلي العملية السياسية 
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 24 فبراير, 2021 - 09:34 مساءً
كييف: اليمن يرحب بقرار اوكرانيا فرض عقوبات على معرقلي العملية السياسية 


 رحبت السفيرة اليمنية غير المقيمة لدى أوكرانيا ميرفت مجلي بقرار مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني بفرض عقوبات على أشخاص وكيانات تحول دون تحقيق السلام في اليمن بينها جماعة الحوثي، ورموز النظام السابق.
و قالت مجلي في تصريح خاص لـ"أوكرانيا بالعربية": "نشكر أوكرانيا الصديقة على دعمها جهود السلام في اليمن من خلال قرار مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني الذي أدرج أسماء الأفراد والكيانات المعرقلة لمساعي وجهود السلام في بلادنا، ومنها أسماء أفراد في النظام السابق وجماعة الحوثي وتنظيم القاعدة، الى قائمة العقوبات بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2140 للعام 2014".
وأضافت مجلي : "نثمن موقف أوكرانيا الثابت والداعم لجهود الحكومة الشرعية لتحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث والقرارات الأممية ذات الصلة".
وصادق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أول أمس السبت 20 شباط/ فبراير الجاري، على مرسومين رئاسيين بفرض عقوبات على دولتي مالي واليمن.
وأعلن الموقع الرسمي التابع للرئاسة الأوكرانية أن هذا القرار تم اتخاذه على ضوء قرارات مجلس الأمن الدولي بخصوص مالي واليمن، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية الأوكرانية يجب أن تبلغ مجلس الأمن والجهات المختصة للاتحاد الأوروبي ببدء تطبيق العقوبات، حيث تم فرض العقوبات بسبب التهديد الذي يشكلونه "هؤلاء" على الأمن والسلام والاستقرار في اليمن.
وأعلن مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني عن هذه العقوبات الجمعة، فيما سيكون رئيسه أوليكسي دانيلوف مسؤولاً عن متابعة تطبيقها.


التعليقات