اليمن: جماعة الحوثيين تحاكم 8 متهمين بينهم امرأتان في قضية مقتل القاضي حمران
يمن فيوتشر - متابعات السبت, 10 سبتمبر, 2022 - 10:08 صباحاً
اليمن: جماعة الحوثيين تحاكم 8 متهمين بينهم امرأتان في قضية مقتل القاضي حمران

قالت وسائل إعلام حوثية إن المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين تعقد اليوم السبت جلستها الثانية لمحاكمة من سمتهم المتهمين في واقعة اختطاف وقتل المجني عليه القاضي محمد أحمد حمران.
وذكرت أن 8 متهمين تتم محاكمتهم في الواقعة بينهم امرأتان، فيما تتهم جهات حقوقية ومحامون جماعة الحوثي باغتيال القاضي حمران، وشن حملة ممنهجة ضد القضاة في مناطق سيطرتها. 
وكانت الجلسة الأولى عقدت الأربعاء الماضي، استعرضت فيها النيابة العامة قائمة أدلة الإثبات، وطالبت في الدعوى الجنائية الجسيمة بمعاقبة المتهمين بالعقوبات المقررة قانونا وشرعا، ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية.
وأمس، نظم أعيان ومشايخ عزلة الرياشية التابعة لمحافظة البيضاء، وقفة احتجاجية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للمطالبة بإخلاء سبيل النساء والاطفال الذين تم اختطافهم من قبل جماعة الحوثيين على ذمة القضية. 
واتهم المحتجون الحوثيين بارتكاب ما سموه “العيب الأسود”، بعد اختطاف النساء والأطفال من منزلهم بمنطقة حدة، معتبرين ذلك منافيا لكل الأسلاف والأعراف، مطالبين بالإفراج الفوري عن النساء والأطفال، كون كل المتهمين في جريمة اختطاف وقتل القاضي حمران في السجن.

#يمن_فيوتشر


التعليقات