اليمن: جماعة الحوثيين تبدا محاكمة المتهمين بقتل القاضي محمد حمران
يمن فيوتشر - سبأ صنعاء: الاربعاء, 07 سبتمبر, 2022 - 07:50 مساءً
اليمن: جماعة الحوثيين تبدا محاكمة المتهمين بقتل القاضي محمد حمران

بدأت محكمة ابتدائية متخصصة بقضايا الارهاب وامن الدولة خاضعة للحوثيين في صنعاء اليوم الاربعاء، اولى جلساتها لمحاكمة المتهمين باختطاف وقتل عضو المحكمة العليا في سلطة الجماعة غير المعترف بها دوليا، القاضي محمد حمران في واقعة هزت الراى العام المحلي الأسبوع الماضي.
وقالت وكالة "سبأ" الخاضعة للحوثيين ان المحكمة الجزائية المتخصصة باشرت جلساتها برئاسة رئيس المحكمة القاضي يحيى المنصور، بواجهة المتهمين بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام.
والزمت المحكمة النيابة بمتابعة إجراءات القبض على المتهمين الفارين من وجه العدالة، وإعلان أولياء الدم بحضور جلستها السبت المقبل لمواصلة إجراءات النظر في القضية.
وكانت النيابة طالبت في قرار الإتهام بمعاقبة المتهمين بالعقوبات المقررة قانونا وشرعا، ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية.
واختطف مسلحون القاضي حمران من امام منزله في صنعاء الثلاثاء الماضي، قبل قيامهم باعدامه لاحقا اثناء عملية مداهمة نفذتها سلطات الامن التابعة للحوثيين لمكان احتجازه.
ومطلع هذا الاسبوع، أعلن نادي القضاة في صنعاء تعليق العمل في كافة النيابات والمحاكم بمناطق سيطرة الحوثيين، حتى تنفيذ القصاص من قتلة القاضي محمد حمران الذي قضي بعد يوم من عملية اختطافه.


التعليقات