الرياض: الرئيس العليمي يأمل من المجتمع الدولي ممارسة المزيد من الضغوط لدفع الحوثيين نحو السلام
يمن فيوتشر - سبأنت: الاربعاء, 07 سبتمبر, 2022 - 06:18 مساءً
الرياض: الرئيس العليمي يأمل من المجتمع الدولي ممارسة المزيد من الضغوط لدفع الحوثيين نحو السلام

أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي عن أمله من المجتمع الدولي، بممارسة المزيد من الضغوط لدفع جماعة الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام وتغليب مصلحة اليمنيين على مصالح إيران التوسعية.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن الرئيس العليمي استقبل اليوم الأربعاء، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ.
وأكد الرئيس العليمي للوسيط الأممي عدم وجود أي إجراءات من جانب الحكومة المعترف بها، لمنع وصول سفن الوقود والشحنات التجارية الى وجهتها المحددة بموجب اتفاق الهدنة، بحسب ما أدعته مؤخرا جماعة الحوثيين، وذلك حرصاً من الحكومة على "تفويت فرصة الحوثيين لابتزاز المجتمع الدولي". 
وأشار إلى الخروقات المستمرة لجماعة الحوثيين للهدنة، ودأبها على اختلاق الذرائع، التي كان آخرها الادعاء بمنع سفن الوقود من الوصول إلى موانئ الحديدة، وإنعاش السوق السوداء، دون الاكتراث لمعاناة المواطنين.
كما أكد استمرار دعم المجلس لجهود المبعوث الأممي من أجل تثبيت الهدنة، وإلزام الحوثيين بتنفيذ تعهداتها المتعلقة بفتح طرق تعز والمدن الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، مشيدا بالموقف الدولي الموحد الى جانب اليمنيين.
وذكر الرئيس العليمي بالمبادرات المستمرة التي يقدمها المجلس الرئاسي والحكومة، والتحالف بقيادة السعودية والإمارات للتخفيف من  المعاناة الإنسانية لليمنيين، رغم تعنت جماعة الحوثيين إزاء هذه المبادرات على مدى السنوات الثمان الماضية.
من جهته أشاد المبعوث الأممي بجهود المجلس الرئاسي والحكومة، من أجل إنجاح الهدنة والبناء عليها للتوصل الى اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار وتحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن.


التعليقات