اليمن: الصندوق الكويتي يقدم 2.5 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية
يمن فيوتشر - البرنامج الإنمائي الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2022 - 06:39 مساءً
اليمن: الصندوق الكويتي يقدم 2.5 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية

رحب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتقديم الصندوق الكويتي للتنمية دعماً بقيمة 2.5 مليون دولار أمريكي، للمشروع الذي ينفذه البرنامج في اليمن من أجل تحسين الخدمات الصحية.
وقال البرنامج في بيان له، إن دعم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبالغ 2.5 مليون دولار، هو تدشين لشراكة جديدة بين الصندوق والبرنامج للمشروع التابع له حول "الطاقة المتجددة لتحسين الخدمات الصحية في اليمن".
وأضاف البيان بأن المشروع الذي ينفذه البرنامج بالتعاون مع وزارة الصحة اليمنية، سيعمل على معالجة مشكلة النقص في الوصول المستمر إلى الطاقة في مرافق الرعاية الصحية الحيوية في كلٍ من محافظات أبين وحجة وصنعاء وعدن ولحج.
وأشار إلى أن المشروع، الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة من سبتمبر 2022 إلى يونيو 2023، يتمثل في توفير أنظمة الطاقة الشمسية لـ5 مستشفيات رئيسية في هذه المحافظات.
وأوضح البيان بأن الشراكة الجديدة بين الصندوق والبرنامج عبر هذا المشروع للمرافق الصحية والمشاريع الصغيرة، من شأنه أن يحقق الاستفادة لما يقرب 205 آلاف يمني.
وأكد الدكتور قاسم بحيبح، وزير الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها، أهمية المشروع في ضمان استمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية في اليمن.. "سيساعد هذا المشروع في تقليل التكاليف واستدامة الخدمات".
من جهته قال أوك لوتسما، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، بأن "هذه بداية لشراكة مهمة ستعمل على تحسين الظروف الإنسانية العاجلة بالإضافة إلى حلول التنمية المتوسطة والطويلة الأمد لنظام الرعاية الصحية، والحد من شح الطاقة، وتحسين اقتصاد اليمنيين".


التعليقات