اليمن: الحوثيون يطالبون بتدخل اممي عاجل لاطلاق 9 سفن نفطية يحتجزها التحالف، غداة ازمة وقود حادة في صنعاء
يمن فيوتشر - سبانت صنعاء: الأحد, 04 سبتمبر, 2022 - 08:57 مساءً
اليمن: الحوثيون يطالبون بتدخل اممي عاجل لاطلاق 9 سفن نفطية يحتجزها التحالف، غداة ازمة وقود حادة في صنعاء

طالبت جماعة الحوثيين الامم المتحدة بالتدخل العاجل لوضع حد لما وصفتها بقرصنة التحالف الذي تقوده السعودية على سفن المشتقات النفطية المتجهة الى موانئ الحديدة على البحر الاحمر، غداة اختناقات تموينية حادة في امدادات الوقود بالعاصمة اليمنية صنعاء ومناطق نفوذ الجماعة شمالي اليمن.
قالت وكالة الانباء الخاضعة للحوثيين، ان وزير النفط في حكومة الجماعة غير المعترف بها أحمد دارس التقي اليوم الاحد منسق الامم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن "وليام غريسلي"،  حول الممارسات التعسفية للتحالف واستمراره في احتجاز سفن الوقود رغم حصولها على تصاريح دخول من قبل الأمم المتحدة.
وتتهم جماعة الحوثيين الامم المتحدة بالتواطؤ مع التحالف بقيادة السعودية في احتجاز 9 سفن وقود كانت في طريقها الى موانئ الحديدة، ما تسبب بالازمة النفطية الحادة التي تشهدها مناطق نفوذ الجماعة  المدعومة من ايران
 أكد المسؤول الحوثي على ضرورة قيام الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بواجبها تجاه المعاناة الإنسانية الناجمة عن منع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.
 وقال ان استمرار احتجاز سفن الوقود يتسبب في فرض غرامات تأخير عليها، يتحملها اليمنيون وتضاعف من معاناتهم بسبب الحرب والحصار.
وذكر اعلام الحوثيين ان المنسق الاممي اكد حرصه على التنسيق والمتابعة من أجل إيجاد حلول ومعالجات لمشكلة احتجاز سفن الوقود والعمل على تحييدها بما يسهم في تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني.
وأشار إلى أنه يدرك مدى حاجة اليمنيين للمشتقات النفطية، وأن هناك أزمة حقيقية تسببت في ظهور طوابير طويلة لسيارات المواطنين أمام محطات تعبئة الوقود.


التعليقات