اليمن: وكالة التنمية الألمانية تعمل على تأسيس مكتب لها في عدن
يمن فيوتشر - سبانت: الأحد, 04 سبتمبر, 2022 - 08:26 مساءً
اليمن: وكالة التنمية الألمانية تعمل على تأسيس مكتب لها في عدن

كشفت وكالة التنمية الألمانية بأنها تعمل على تأسيس مكتب لها في مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن، وذلك لتسيير ما تقدمه الوكالة من دعم يستهدف تطوير القطاع الصحي في البلاد.
جاء ذلك خلال لقاء قاسم بحيبح، وزير الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأحد في عدن، مع مارك كريستوف، المدير الإقليمي لوكالة التنمية الألمانية، ناقشا فيه جوانب الدعم المقدم من الوكالة لقطاع الصحة في اليمن وسبل تعزيزها.
وبحسب وكالة الأنباء الحكومية، فقد أوضح كريستوف خلال الاجتماع، بأن الوكالة تعمل على تأسيس مكتب لها في عدن ليشكل همزة الوصل مع الجهات المعنية ويساعد على التنسيق بين الجميع.
من جهته أكد بحيبح على أهمية توجيه جزء من الدعم المقدم من الوكالة إلى القضايا التقنية وتعزيز نظام الجودة ودعم القطاع الصحي للانتقال من حالة الطوارئ إلى حالة التنمية المستدامة.
من جانب آخر، بحث وزير الصحة مع فريق منظمة رعاية الأطفال الدولية برئاسة راما هانسراج المديرة القطرية لدى بلادنا، خطط المنظمة في التدخلات المقبلة في القطاعات الصحية ومنها العناية بالأطفال وصحة الأم والطفل ومجالات التغذية من خلال دعم 180 مركز صحي و25 مستشفى في عموم البلاد .
وأكد وزير الصحة على ضرورة عمل المنظمة على بناء القدرات للقطاعات الصحية والمشاركة المجتمعية ودعم البرامج الخاصة بالصحة الإنجابية والتركيز والاهتمام للكشف المبكر  لسرطان الثدي.


التعليقات