رياضة: ناشئو اليمن يواجهون المغرب غداً في نصف نهائي كأس العرب
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 04 سبتمبر, 2022 - 05:41 مساءً
رياضة: ناشئو اليمن يواجهون المغرب غداً في نصف نهائي كأس العرب

يواجه منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) نظيره المغربي يوم غدٍ الاثنين، في نصف نهائي بطولة كأس العرب التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 22 أغسطس الماضي حتى العاشر من سبتمبر الجاري.
ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة ليلاً (بتوقيت اليمن)، على ملعب السيق بمدينة وهران الجزائرية، وسيخوض منتخب اليمن المباراة بالزي الأحمر، بحسب ما أقره الاجتماع الفني للمنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي البطولة، والذي عُقد أول أمس السبت.
وبحسب تصريحات نقلها موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم، قال محمد البعداني، مدرب منتخب اليمن للناشئين، قبل مواجهة نصف النهائي: "نلعب دائما للفوز، وسنبذل كل ما نستطيع لإسعاد الشعب اليمني".
وعبر البعداني عن احترامه للمنتخب المغربي، الذي قال بأنه "يمتلك لاعبين مميزين وارتدادهم خطير".
وأضاف متهكماً على من قللوا من شأن منتخب اليمن: "اليمن هي ماركتنا العظمى، أقول ذلك لمن نظر إلينا بما ليس فيه احترام".
وخاطب البعداني من سخروا من عدم قدرة المنتخب على تحقيق الفوز والتأهل، بالقول: "من سخر منا غادر البطولة، بينما نحن متواجدون في المربع الذهبي".
من جهته أشاد مدرب المنتخب المغربي، سعيد شيبة، في تصريحات نقلها الاتحاد العربي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني، بالمستوى الذي ظهر عليه منتخب اليمن، وقال: "المنتخب اليمني يضم مواهب رائعة ومتطورة، ويستحق منا كل الاحترام والتقدير".
وأشار شيبة إلى أن حظوظ المنتخبات التي بلغت دور الأربعة متساوية في بلوغ النهائي والفوز باللقب، "كل منتخب يمتلك حقاً مشروعاً في السعي نحو التتويج باللقب".
وكان منتخب اليمن تأهل إلى نصف النهائي على حساب نظيره السوداني، بهدف وحيد من ضربة جزاء سجلها اللاعب المتألق أنور الطريقي، بينما جاء تأهل المنتخب المغربي على حساب نظيره المصري، بهدفين مقابل لا شيء، في مفاجأة قوية ومدوية، حيث كانت الترشيحات تصب في مصلحة المنتخب المصري، ليس لتجاوز المغرب فقط، ولكن لحصد كأس البطولة، خاصة وأنه كان الأقوى هجوماً (17 هدف)، والأقوى دفاعاً (صفر أهداف) في دور المجموعات.
هذا وستفتتح مباريات دور نصف النهائي غداً الاثنين أيضاً، بلقاء المنتخب الجزائري (المضيف) مع نظيره السعودي، على ملعب السيق في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً (بتوقيت اليمن).
يذكر بأن المباراة النهائية للبطولة ستقام يوم السبت القادم (10 سبتمبر) الساعة العاشرة ليلاً (بتوقيت اليمن)، وستجمع بين المنتخبين الفائزين من مباراتي الغد لحساب الدور نصف النهائي.


التعليقات