اليمن: تجدد المواجهات بين تحالف القوات الحكومية و المقاتلين الحوثيين في تعز
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 04 سبتمبر, 2022 - 10:57 صباحاً
اليمن: تجدد المواجهات بين تحالف القوات الحكومية و المقاتلين الحوثيين في تعز

قالت وسائل إعلام محلية إن مواجهات عنيفة شهدتها محافظة تعز، إلى الجنوب الغربي لليمن، خلال الساعات الماضية، بين تحالف القوات الحكومية و المقاتلين الحوثيين. 
ونقلت عن مصادر عسكرية حكومية أن الحوثيين شنوا هجمات واسعة على جبهات تعز الغربية والشرقية، ونفذوا ثلاث محاولات تسلل في جبهات متفرقة.
وبحسب بلاغ من محور تعز العسكري، فإن المواجهات أسفرت عن مقتل عدد من المقاتلين الحوثيين، فيما أصيب جنديان من القوات الحكومية.
كما اندلعت، في وقت متأخر من مساء السبت، اشتباكات مسلحة بين  قوات الجانبين شمال غربي مدينة تعز المحاصرة، وتحديدا في جبهة الدفاع الجوي، إثر هجوم شنته الجماعة على عدة مواقع. 
واستمرت الاشتباكات لساعات استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة. 
وكانت المواجهات بين الطرفين عادت إلى الواجهة منذ منتصف الأسبوع الماضي، حين شن الحوثيون هجومًا عسكريًا واسعًا على منطقة الضباب، في ظل تحشيد عسكري صوب مدينة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات، الأمر الذي اعتبره الطرف الحكومي انتهاكا للهدنة الأممية المعلنة. 
وتزامنت المواجهات مع جلسات مشاورات برعاية أممية في العاصمة الأردنية عمّان، بشأن فتح الطرقات والمنافذ في تعز وبقية المحافظات، وهو ما حدا بالجانب الحكومي إعلان وقف المباحثات، حسب بيان صدر عنه الأسبوع الماضي.

#يمن_فيوتشر


التعليقات