اليمن: الزبيدي يقول ان ما حدث في ابين من تقارب عسكري يؤسس لمرحلة جديدة من التصالح والتسامح الجنوبي
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 03 سبتمبر, 2022 - 08:27 مساءً
اليمن: الزبيدي يقول ان ما حدث في ابين من تقارب عسكري يؤسس لمرحلة جديدة من التصالح والتسامح الجنوبي

عقد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي اليوم السبت اجتماعا مع مدير امن محافظة ابين، المحسوب على تحالف القوات الحكومية العميد ابو مشعل الكازمي، بعد اسبوع من عودة قواته في اطار تفاهمات امنية وعسكرية الى مركز المحافظة الجنوبية التي فرض الانتقالي الجنوبي سيطرته عليها عقب صدامات مسلحة في اغسطس 2019.
وذكرت مصادر اعلامية موالية للمجلس الانتقالي ان الزبيدي اكد في الاجتماع الذي حضره عدد من القيادات الجنوبية على أهمية تكثيف الجهود والعمل على إزالة أسباب التوتر التي شهدتها محافظة أبين خلال المرحلة الماضية، وفتح صفحة جديدة تكون مصلحة الجنوب فيها فوق كل المصالح والاعتبارات، حد قوله.
واعتبر الزُبيدي أن ما شهدته مدينة شقرة خلال الأيام القليلة الماضية يؤسس لمرحلة جديدة من التصالح والتسامح الجنوبي، في اشارة الى عملية" سهام الشرق" التي انخرطت فيها قوات العميد الكازمي الى جانب قوات المجلس الانتقالي في حملة مشتركة ضد ما وصفت بالتنظيمات الارهابية شرقي محافظة ابين على الحدود مع محافظة شبوة المجاورة.
وقال الزبيدي ان ذلك التقارب وجه ضربة قاصمة لمن وصفها بالأبواق التي تحاول نفث سموم الفرقة، وإذكاء الفتنة بين أبناء الوطن الجنوبي، بهدف حرفهم عن هدفهم الرئيس المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.
كانت جهود مقاربة قادتها الوية العمالقة المدعومة من السعودية والامارات في يونيو الماضي نجحت في تحقيق عملية مصالحة بين قيادات عسكرية وامنية حكومية، واخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ابين جنوبي البلاد، بعد سنوات من القطيعة بين الجانبين.
وقاد هذا التقارب الى انخرط الجانبان بعملية عسكرية مشتركة قادها المجلس الانتقالي الجنوبي الشهر الماضي لاستكمال بسط نفوذه على محافظة ابين الممتدة الى تخوم محافظة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.


التعليقات