اليمن: الحوثيون يعلنون تراجع الخطوط الجيبوتية عن تسيير رحلات جوية الى مطار صنعاء
يمن فيوتشر - خاص: الخميس, 01 سبتمبر, 2022 - 12:08 صباحاً
اليمن: الحوثيون يعلنون تراجع الخطوط الجيبوتية عن تسيير رحلات جوية الى مطار صنعاء

قالت جماعة الحوثيين انها تلقت طلبا من الخطوط الجوية الجيبوتية بتأجيل رحلاتها إلى صنعاء حتى إشعار أخر، وفق ماجاء في وثيقة لهيئة الطيران الخاضعة للجماعة، حصل عليها "يمن فيوتشر".
وكانت الجماعة، اعلنت الثلاثاء عن البدء بتسيير رحلات يومية منتظمة بين مطاري صنعاء وجيبوتي اعتبارا من اليوم الخميس الاول من سبتمبر وحتى نهاية شهر اكتوبر.
لكن مصدرا بوزارة الخارجية في الحكومة المعترف بها نفى في وقت سابق اليوم الاربعاء علمه بشأن هذه الرحلات، بما في ذلك التنسيق بهذا الجانب مع مكتب المبعوث الاممي.
وبموجب اتفاق الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في اليمن برعاية الامم المتحدة مطلع ابريل الماضي، وافقت الحكومة اليمنية وحلفاؤها الذين يفرضون حظرا جويا على الرحلات التجارية الى مطار صنعاء منذ ست سنوات، بالسماح بفتح المطار امام وجهات دولية محددة، تشمل رحلتين اسبوعيا الى عمان و القاهرة. 
وعلى الرغم من انتظام سير الرحلات نسبيا الى العاصمة الاردنية عمان، لم يتم تسيير سوى رحتلين فقط الى القاهرة منذ بدء سريان الهدنة قبل قرابة خمسة اشهر.
وتقود الامم المتحدة منذ شهور جهودا مكثفة لتشجيع الاطراف المتحاربة على القبول بمقترح بتوسيع الهدنة لتشمل المزيد من التسهيلات، بينها فتح مطار صنعاء امام وجهات جديدة اضافة الى عمان والقاهرة، غير ان هذه المساعي لم تفلح في تحقيق تقدم حتى الان.


التعليقات