اليمن: التصدع داخل أروقة التحالف الحكومي يصل أبين
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 23 أغسطس, 2022 - 01:53 صباحاً
اليمن: التصدع داخل أروقة التحالف الحكومي يصل أبين

[ ارشيف ]

عقِب اطلاق الانتقالي الجنوبي ما وصفها بعملية "سهام الشرق" ضد العناصر الارهابية في محافظة أبين، اتهمت القوات الحكومية المرابطة في المحافظة الجنوبية قوات الانتقالي المدعوم اماراتيا بمواصلة التحشيد العسكري رغم توجيه رئاسي بايقاف أي عملية عسكرية إلى الشرق من عدن.
وقالت القوات الحكومية في بلاغ صحافي إن قوات الحزام الأمني تابعة للانتقالي تحشد مقاتليها نحو مدينة شقرة، بعد توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي بعدم التحرك العسكري، قبل اعادة تموضع القوات بحسب اتفاق الرياض.
ودعت وجهاء المحافظة والقوات الأمنية المختلفة إلى تحكيم العقل في هذه الظروف وتجنيب المحافظة ويلات الحرب، التي ستكون فيها المحافظة ومواطنوها  الخاسر الأول.
وحذرت في الوقت نفسه من مهاجمة قواتها المرابطة في مواقعها بالبلدة الجنوبية المطلة على البحر العربي، مؤكدة أن هذه المعركة لاتخدم استقرار وأمن المحافظة، وأنه من الواحب أن تخضع كل الوحدات العسكرية والامنية لوزارتي الدفاع والداخلية.
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، طلب من عضو المجلس عيدروس الزبيدي، وقادة الجيش والامن، ايقاف اي عملية عسكرية هناك، عقب اعلان الانتقالي الجنوبي ما وصفها بعملية "سهام الشرق" ضد العناصر الارهابية في المحافظة، وسط تكهنات بأن الهجوم يستهدف القوات الحكومية المتمركزة هناك.


التعليقات