اليمن: الاعلان عن تحقيق عملية مصالحة بين الحراك الثوري والمجلس الانتقالي الجنوبي
يمن فيوتشر - متابعات الأحد, 21 أغسطس, 2022 - 08:09 مساءً
اليمن: الاعلان عن تحقيق عملية مصالحة بين الحراك الثوري والمجلس الانتقالي الجنوبي

كشف القيادي البارز في المجلس الاعلى للحراك الثوري الجنوبي فادي باعوم, عما وصفها ب"مصالحة رائعة" بين مكونه السياسي المناهض للنفوذ السعودي الاماراتي بزعامة والده حسن باعوم ،والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا بزعامة عضو المجلس الرئاسي, عيدروس الزبيدي.
 وقال باعوم الابن، الذي يرأس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي انه وصل اليوم الاحد الى عدن بدعوة من رئيس المجلس الانتقالي،"بعد وساطة مكوكية قادها المناضل الشاب مروان الحمومي وأثمرت بمصالحة وطنية جنوبية رائعة"، حد تعبيره .
اضاف "أحرقنا كل صفحات الخلاف ونحن أبناء اليوم والغد الجنوبي المتصالح المتسامح المتأزر والتي ستكون المداميك الحقيقية لمشروعنا الوطني العظيم" .
 ويأتي هذا التطور بعد سنوات من الخصومة والقطيعة بين اكبر فصيلين سياسين مطالبين بالانفصال جنوبي اليمن. 
وكانت قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت شرقي اليمن منعت منتصف اكتوبر الماضي، موكب رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري حسن باعوم لمدة شهرين من الوصول الى مدينة المكلا، اثناء عودته الى البلاد، بعد سبع سنوات من الاقامة الاختيارية في سلطنة عمان.
 وقالت مصادر مطلعة ان وصول فادي باعوم الى عدن، يأتي في سياق جهود التواصل والحوار الوطني بين المكونات الجنوبية من اجل التوافق على رؤية مشتركة للعمل السياسي خلال المرحلة المقبلة بما يضمن الوصول الى اطار تفاوضي مستقل للقضية الجنوبية في مشاورات الحل النهائي للنزاع في اليمن.


التعليقات