صحة
صحة: الفواكه والخضروات برتقالية اللون تحسّن الرؤية
يمن فيوتشر - الشرق الأوسط الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2023 - 10:42 صباحاً
صحة: الفواكه والخضروات برتقالية اللون تحسّن الرؤية

كشفت طبيبة العيون الأميركية ريبيكا تايلور أن تناول الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي تحسّن الرؤية. موضحة «يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي كالجزر والبطاطا الحلوة والمشمش والبطيخ. لأن فيتامين A يعطي شبكية العين كل ما تحتاجه لتحويل الأشعة الضوئية إلى صور، ويساعد على بقاء العينين رطبة»، وذلك وفق ما نقلت شبكة أخبار «روسيا اليوم» عن«ridlife.ru» المحلي.

ونصحت الطبيبة بتناول المنتجات الغنية بفيتامين С كالبرتقال والغريب فروت واليوسفي والليمون والخوخ والطماطم والفراولة والفلفل الحلو. لأن هذا الفيتامين يعمل على إصلاح الخلايا المتضررة من الجذور الحرة ويمنع أو يؤخر تطور الضمور البقعي وإعتام عدسة العين المرتبط بالعمر.

ومن أجل الحفاظ على صحة العينين أوصت تايلور بتناول أسماك المياه الباردة مثل سمك السلمون والتونة والسردين والهلبوت والسلمون المرقط؛ التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية. وكذلك الخضروات الورقية والبيض الغني باللوتين وزياكسانثين. إذ انها تقلل من احتمال الإصابة بأمراض العين في سن الشيخوخة، وتعيد وظيفة الدموع إلى طبيعتها وتحمي البقعة (جزء العين المسؤول عن الرؤية المركزية)، وفق قولها. مشددة على ضرورة «تنويع النظام الغذائي وتناول الأفوكادو واللوز وبذور دوار الشمس لاحتوائها على فيتامين Е الذي يدعم صحة خلايا العين». مؤكدة «يجب تناول المنتجات المحتوية على الزنك الذي يحمي العين من التأثيرات الضارة للضوء، والنحاس لتكوين خلايا الدم الحمراء. ويمكن العثور على كليهما في البقوليات والمحار واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والدواجن».


التعليقات