صحة
صحة: دراسة حديثة تفيد ان الصيام المتقطع لا ينصح به للشباب
يمن فيوتشر - مونت كارلو الدولية الخميس, 05 يناير, 2023 - 09:26 مساءً
صحة: دراسة حديثة تفيد ان الصيام المتقطع لا ينصح به للشباب

أشارت دراسة حديثة الى أن الصيام المتقطع قد يؤدي الى زيادة خطر اضطرابات الأكل عند المراهقين والشباب، وهي مجموعة من الاضطرابات تؤثر على نمط تناول الطعام عند الشخص.
وقال باحثون من جامعة تورنتو في الدراسة التي نشرت في مجلة "سلوك الأكل" (Eating Behaviors)، إن شعبية الصيام المتقطع انتشرت في السنوات الماضية، رغم ارتباطه بسلوكيات اضطراب الأكل والمشاكل النفسية المرضية (psychopathology).
وأضافوا أن الدراسة تفحّصت مدى انتشار وخصائص الانخراط في الصيام المتقطع، وارتباطه بسلوكيات اضطراب الأكل والمشاكل النفسية المرضية.
وتم تحليل بيانات من الدراسة الكندية للسلوكيات الصحية للمراهقين، وهي دراسة وطنية للمراهقين والشباب الكنديين، شملت 2762 شخصا.
وخلال الدراسة، ارتبط الصيام المتقطع خلال الـسنة الاخيرة والثلاثة أشهر السابقة للدراسة او بشكل كبير باضطراب الأكل النفسي المرضي بين المشاركين، وتم اكتشاف أنماط مختلفة من الارتباط بين سلوكيات الصيام المتقطع واضطراب الأكل بين الجنسين.
وقال مؤلف الدراسة الرئيسي الدكتور كايل تي غانسون لموقع "هيلث لاين" (Health Line)، "يشمل ذلك الأكل بنهم، بالإضافة إلى السلوكيات التعويضية مثل القيء الارادي والتمارين القهرية".


التعليقات