القاهرة: بيان سعودي مصري مشترك يؤكد دعمه للحل السياسي في اليمن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 16 أكتوبر, 2024 - 09:03 مساءً
القاهرة: بيان سعودي مصري مشترك يؤكد دعمه للحل السياسي في اليمن

أكدت السعودية ومصر، الأربعاء، دعمهما الكامل للجهود الأممية والإقليمية للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يضمن وحدة واستقرار البلاد.

جاء ذلك في بيان مشترك، في ختام زيارة قصيرة قام بها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة، استجابةً لدعوة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأكد البيان دعم الدولتين الكامل لمجلس القيادة الرئاسي اليمني. 

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أشاد الجانب المصري بجهود الرياض ومبادراتها العديدة الرامية إلى تشجيع الحوار والوفاق بين الأطراف اليمنية، ودورها في تقديم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لكل المناطق اليمنية.

كما أشاد الجانب السعودي بالدور المصري في خفض التصعيد في المنطقة، ودعم جهود التسوية الشاملة للأزمة اليمنية، بما يلبي تطلعات الشعب اليمني. 

وأكد الجانبان، أهمية انخراط جماعة الحوثيين بإيجابية مع الجهود الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية، والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام.

كما أكدا على أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تعد حرية الملاحة فيها مطلبًا دوليًا لارتباطها بمصالح العالم أجمع، وضرورة تجنيبها أي مخاطر أو تهديدات تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وحركة التجارة العالمية، والاقتصاد الدولي.


التعليقات