الرياض: ضبط قضية فساد كبرى في الجمارك متهم فيها مواطنون ومقيمون يمنيون
يمن فيوتشر - روسيا اليوم الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 - 10:24 صباحاً
الرياض:  ضبط قضية فساد كبرى في الجمارك متهم فيها مواطنون ومقيمون يمنيون

أعلنت السلطات السعودية توقيف 3 مواطنين سعوديين، في قضية تهريب حاويات تحوي مواد بترولية مقابل مبالغ تخطت مليوني ريال سعودي.

وصرح مصدر مسؤول بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بأنه بالتعاون مع وزارة الداخلية، تم إيقاف ثلاثة مواطنين من منسوبي هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "جمرك ميناء الملك عبدالله بمحافظة رابغ" لحصولهم على مبلغ مليونين ومائتين واثنين وثلاثين ألف ريال على دفعات من مقيمين.

وأوضح المصدر أن المتهمين حصلوا على تلك المبالغ مقابل تسهيل تهريب وتصدير 372 حاوية شحن تحتوي على مشتقات بترولية مقيد تصديرها "مادة الديزل"، مستغلين بذلك أسماء كيانات تجارية في التهريب.

وكشف المصدر السعودي أنه تم ضبط المقيمين الذين تم الاتفاق معهم، وهم 6 أشخاص، 4 يحملون الجنسية اليمنية، وشخص يحمل الجنسية الباكستانية، وأخر يحمل الجنسية السورية.

وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأنها ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.


التعليقات