المنامة: الكويت تتسلم قيادة فرقة العمل المشتركة المعنية بحماية الأمن البحري في الخليج العربي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 19 أغسطس, 2024 - 05:44 مساءً
المنامة: الكويت تتسلم قيادة فرقة العمل المشتركة المعنية بحماية الأمن البحري في الخليج العربي

تسلّمت البحرية الكويتية قيادة فرقة العمل (CTF 152) التابعة للقوات البحرية المشتركة والمتخصصة في حماية الأمن البحري في منطقة الخليج العربي.
وقالت القوات البحرية المشتركة (CMF)، في بيان صحفي: "تولت القوات البحرية الكويتية قيادة قوة مهام بحرية متعددة الجنسيات تركز على الأمن البحري في الخليج العربي، خلفاً لنظيرتها السعودية، خلال حفل أقيم في المنامة بتاريخ 18 أغسطس/آب الجاري".
وأضاف البيان أن العميد البحري طلال الكندري من القوات البحرية الكويتية، تسلَّم قيادة قوة الواجب المختلطة (CTF 152) من العقيد البحري الركن عاصم بن مرعي العمري من القوات البحرية الملكية السعودية.
وأوضحت القوات المشتركة أن العمري تولى قيادة (قوة 152) في 28 أغسطس/آب 2023، وتحت قيادته، أجرى الفريق المتعدد الجنسيات 11 تمريناً وعملية لتعزيز الأمن والاستقرار البحري في مناطق المسؤولية، وضمان التدفق الحر والآمن لخطوط الملاحة العالمية، وردع وإيقاف المنظمات غير الحكومية من تنفيذ الأنشطة الإجرامية والإرهابية، وتضمنت "أربع عمليات مركزة، وتمرينين للبحث والإنقاذ، وخمس دوريات مشتركة مع القوات البحرية الدولية والإقليمية في الخليج".
وتُعد (الفرقة 152) واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، وتأسست في عام 2004، وتتركز مهامها في تعزيز التعاون البحري على الصعيد الإقليمي، ودعم الأمن البحري في الخليج العربي، وحماية البنية التحتية في المياه الدولية، ومكافحة الأنشطة غير القانونية والتهديدات الإرهابية.


التعليقات