ابوظبي: "أدنوك للغاز" الاماراتية توقع عقدا مع شركة صينية لتصدير الغاز
يمن فيوتشر - ا ف ب: الخميس, 07 سبتمبر, 2023 - 03:32 مساءً
ابوظبي:

أعلنت شركة "أدنوك للغاز" الإماراتية الخميس عن اتفاق مع شركة "بتروشاينا" الصينية لتصدير الغاز الطبيعي المسال بقيمة تتراوح بين 450 و550 مليون دولار، في أحدث اتفاق لها مع جهة آسيوية.

ولم يتم الإعلان عن جدول زمني لبدء عملية التصدير ولا عن الكمية التي تنوي الشركة الإماراتية توريدها في إطار الاتفاق الذي يأتي بعد صفقات مع شركتين يابانية وهندية بعد طرح أسهم "أدنوك للغاز" المملوكة للدولة في السوق في آذار/مارس.
وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للغاز" أحمد محمد العبري في بيان "لا تزال الصين سوقا رئيسيا لغاز أدنوك، وهذا الاتفاق يعزز دورنا كمورد رئيسي للغاز الطبيعي المسال في شرق وجنوب آسيا وأبعد من ذلك".
وفي تموز/يوليو، وقّعت "أدنوك" عقدا تبلغ قيمته ما بين 7 و9 مليارات دولار لتصدير النفط إلى الهند لمدة 14 عاماً، فيما أن العقد الذي أبرم الشهر الماضي لمدة خمس سنوات مع شركة "جابكس" اليابانية تصل قيمته إلى 550 مليون دولار.
وفي أيار/مايو، وقّعت "أدنوك للغاز" المملوكة بنسبة 90 بالمئة لشركة النفط الوطنية العملاقة "أدنوك"، اتفاقية تصدير مدتها ثلاث سنوات مع شركة "توتال إنرجي" الفرنسية، في صفقة تبلغ قيمتها نحو 1,2 مليار دولار.


التعليقات