نيويورك: الإمارات تقدم غداً الخميس برنامج عمل مجلس الأمن لشهر يونيو 2023
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 31 مايو, 2023 - 05:17 مساءً
نيويورك: الإمارات تقدم غداً الخميس برنامج عمل مجلس الأمن لشهر يونيو 2023

أفادت مصادر إعلامية أممية أن رئيس مجلس الأمن، سيعقد غداً الخميس مؤتمراً صحفياً لتقديم برنامج عمل المجلس لشهر يونيو القادم 2023، متضمناً الإحاطة الدورية بشأن الحالة اليمنية.
وبحسب تقرير حصل موقع "يمن فيوتشر" على نسخة منه، فإن السفيرة، لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة (رئيس المجلس لشهر يونيو 2023)، ستعقد غداً الخميس 1 يونيو، مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات بمقر المنظمة بمدينة نيويورك، الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً بتوقيت نيويورك (السابعة والنصف مساءً بتوقيت اليمن)، ستقدم فيه إحاطة بشأن برنامج العمل المؤقت للمجلس خلال هذا الشهر.
كما ستقدم المندوبة الإماراتية، وفي ذات اليوم، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة ليلاً بتوقيت اليمن)، وفي قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في مجلس الأمن عن برنامج عمل المجلس خلال يونيو 2023.
ومن المتوقع أن يتضمن برنامج العمل الإحاطات الشهرية بشأن اليمن والسودان وسوريا وأفغانستان وليبيا والحرب الروسية الأوكرانية والصومال وإثيوبيا وغيرها من مناطق النزاعات الساخنة حول العالم، بالإضافة إلى الاجتماعات الدورية المخصصة لمناقشة القضايا ذات الصلة بالأمن والسلم العالميين.
هذا وكانت المندوبة الإماراتية، لانا نسيبة، قد التقت، اليوم الأربعاء، رئيس الدورة الـ(77) للجمعية العامة للأمم المتحدة، تشابا كروشي، لمراجعة برنامج العمل المقترح لمجلس الأمن في شهر يونيو 2023، كما التقت نائبتها، أميرة الحفيتي، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون أفريقيا، مارثا بوبي، لإطلاعها على جدول الأعمال قبل الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي المزمع عقده غداً الخميس.


التعليقات