واشنطن: لإجراء مجموعة تجارب طبية.. احتفاء في السعودية بأول رائدة فضاء من المملكة
يمن فيوتشر - مونت كارلو الدولية: الأحد, 21 مايو, 2023 - 04:41 مساءً
واشنطن: لإجراء مجموعة تجارب طبية.. احتفاء في السعودية بأول رائدة فضاء من المملكة

أول رائدة فضاء سعودية هي عالمة متخصصة في أبحاث الخلايا الجذعية السرطانية وتنطلق إلى محطة الفضاء الدولية حيث ستركز على تطوير أبحاث سرطان الثدي.

ريانة برناوي (34 عاما) هي ضمن مجموعة خاصة من رواد الفضاء في مهمة إكس-2. وتنظم أكسيوم سبيس، وهي محطة الفضاء التجارية العالمية، الرحلة الفضائية. وستجري العالمة السعودية مجموعة تجارب طبية مختلفة.
وقال هيثم التويجري مستشار الهيئة السعودية للفضاء "ريانة عالمة بارعة جدا، أبلت بلاء حسنا في مجالها العلمي، وعليه اختيرت واحدة من رواد الفضاء الذين سيتمكنون من تنفيذ التجربة التي سيقومون بها في محطة الفضاء الدولية".
وتنطلق المهمة يوم الأحد (21 مايو أيار) ومن المقرر أن تستمر لثمانية أيام.
وتضم المهمة أيضا رائد الفضاء السعودي علي القرني.
وعبر سعوديون في الرياض عن فخرهم ببلدهم مع استعدادها لإرسال اثنين من أبنائها إلى الفضاء.
وقال المواطن السعودي محمد الشدي "أولا طبعا هذا مو شيء غريب على المملكة السعودية إنه نوصل للفضاء وطبعا قادتنا سمو الأمير محمد بن سلمان والملك سلمان طال عمرهما تحت قيادتهما أتوقع أننا راح نوصل لما بعد الفضاء وأعتبر هذا مجرد علامة فارقة لكثير من الأشياء التي ستحدث في المستقبل. ما استبعد هذا الشيء وأتوقع أننا هنوصل لأشياء أبعد من هذا. أنا فخور جدا الصراحة".
كما عبر المواطن محمد الخليفي عن سعادته بهذا الإنجاز قائلا "لا شك أن هذا الشيء يفرحنا ويسعدنا والشعب السعودي تطور الآن ووصل لأعلى المراحل ولله الحمد. إحنا كسبنا الجوائز ومنها كثير في التعليم وغيره ونطمح إلى أن يكون الشباب السعودي من أفضل الشباب ويصل إلى العالمية بالرحلة الفضائية وأتمنى لهما التوفيق إن شاء الله".


التعليقات