اقتصاد: ارتفاع طفيف لأسعار النفط بعد انخفاض مفاجئ للمخزونات الأميركية
يمن فيوتشر - سي ان بي سي الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 11:07 صباحاً
اقتصاد: ارتفاع طفيف لأسعار النفط بعد انخفاض مفاجئ للمخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط بصورة طفيفة خلال تعاملات اليوم الخميس السابع عشر من أكتوبر تشرين الأول، بعد تراجع مفاجئ في مخزونات النفط الأميركية، ليقلص الخام بذلك بعض خسائر الأسعار التي تكبدها على مدار الأسبوع الجاري بفعل مخاوف متعلقة بالطلب والإمدادات.

وأظهرت بيانات في قطاع النفط انخفاضاً غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي. لتعوض الأسعار بذلك بعض الخسائر المسجلة أمس الأربعاء إذ هوت لأقل مستوى منذ الثاني من أكتوبر تشرين الأول لليوم الثاني على التوالي.

ووفقاً لمصادر لرويترز عن أرقام معهد البترول الأميركي هبطت مخزونات النفط الخام والوقود الأسبوع الماضي وتراجعت مخزونات الخام 1.58 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر تشرين الأول، أما مخزونات البنزين فتراجعت 5.93 مليون برميل، فيما انخفضت مخزونات نواتج التقطير 2.67 مليون برميل.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.2% إلى 74.37 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.3% عند 70.59 دولار للبرميل.

وهبط الخامان القياسيان بنسب تتراوح بين 6% و7% منذ بداية الأسبوع وحتى الآن بعد أن خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب لعامي 2024 و2025.

كما انخفضت الأسعار على خلفية تراجع علاوات المخاطر وانحسار المخاوف من احتمال أن يؤدي هجوم إسرائيلي على إيران إلى اضطراب في إمدادات النفط، رغم استمرار حالة عدم اليقين بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

ولا يزال المستثمرون ينتظرون مزيداً من التفاصيل من الصين بشأن خططها الواسعة التي أعلنت عنها في 12 أكتوبر تشرين الأول لإنعاش اقتصادها المتباطئ.


التعليقات