اقتصاد: خسائر بأكثر من 1% لأسعار النفط بفعل مخاوف بشأن الطلب
يمن فيوتشر - الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 10:28 صباحاً
اقتصاد: خسائر بأكثر من 1% لأسعار النفط بفعل مخاوف بشأن الطلب

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات جلسة اليوم الإثنين الرابع عشر من أكتوبر تشرين الأول، بفعل مخاوف بشأن الطلب على الخام من جانب الصين، وذلك نتيجة بيانات مخيبة للآمال بشأن التضخم لدى الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتفاقمت الضغوط الانكماشية في الصين في سبتمبر أيلول، وفقاً لبيانات رسمية صدرت يوم السبت، وأثار مؤتمر صحفي عقد في نفس اليوم تكهنات المستثمرين بشأن الحجم الإجمالي لحزمة التحفيز لإنعاش الاقتصاد المتعثر.

وكانت أسعار النفط الخام سجلت مكاسب أسبوعية 1% خلال الأسبوع الماضي، وسط تقييم المستثمرين احتمالات انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط وتداعيات إعصار ميلتون على الطلب على الوقود في فلوريدا.

وأسهم تأثير إعصار ميلتون في تعزيز الطلب على المدى القصير في أميركا إذ دعمت عمليات الإجلاء استهلاك البنزين، لكن ضعف الطلب هيمن على توقعات الأساسيات.

وتفوقت الأخبار السلبية من الصين على مخاوف السوق بشأن احتمال رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر تشرين الأول والذي قد يؤدي إلى تعطيل إنتاج النفط، على الرغم من تحذير أميركا لإسرائيل من استهداف البنية التحتية للطاقة الإيرانية.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.2% إلى 78.09 دولار للبرميل. كما انخفضت عقود الخام الأميركي بنسبة 1.2% مسجلة 74.64 دولار للبرميل.

 


التعليقات