اقتصاد: أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1% مع تزايد التوتر في الشرق الأوسط
يمن فيوتشر - سي ان بي سي الخميس, 03 أكتوبر, 2024 - 11:14 صباحاً
اقتصاد: أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1% مع تزايد التوتر في الشرق الأوسط

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الخميس الثالث من أكتوبر تشرين الأول، مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط، ووسط مخاوف من أن تؤثر على إمدادات الخام.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.3% إلى 74.88 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 1.5% مسجلة 71.13 دولار للبرميل.

وذكر موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي يوم الأربعاء نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين أن رد إسرائيل قد يشمل استهداف منشآت إنتاج النفط الإيرانية من بين مواقع استراتيجية أخرى.

وأشار محللون في بنك إيه.إن.زد في مذكرة إن إنتاج إيران من النفط ارتفع إلى أعلى مستوى في ست سنوات عند 3.7 مليون برميل يومياً في أغسطس آب.

وكانت إيران قد أطلقت أكثر من 180 صاروخاً باليستياً على إسرائيل يوم الثلاثاء في أكبر هجوم لها على إسرائيل على الإطلاق. وتعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على الهجوم مما قد ينذر بتفاقم الصراع في المنطقة.

فيما انتهى اجتماع لكبار وزراء أوبك+ بالإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير بما في ذلك خطة لبدء زيادة الإنتاج اعتباراً من ديسمبر كانون الأول والتأكيد أيضاً على ضرورة أن يعزز بعض الأعضاء التخفيضات للتعويض عن الإنتاج الزائد.

وعلى صعيد المخزونات الأميركية، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن المخزونات ارتفعت 3.9 مليون برميل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر أيلول، وهو ما بدد بعض المكاسب التي تحققت خلال الأسبوع.


التعليقات