اقتصاد: بعد خسائر حادة .. ارتفاع أسعار النفط
يمن فيوتشر - سي ان بي سي الاربعاء, 11 سبتمبر, 2024 - 11:00 صباحاً
اقتصاد: بعد خسائر حادة .. ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء الحادي عشر من سبتمبر أيلول بعدما سجلت خسائر حادة أمس الثلاثاء بعدما خفضت أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على الخام على مدار العام الجاري و2025.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.6% إلى 69.57 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.6% مسجلة 66.13 دولار للبرميل.

وكانت أسعار الخامين القياسيين هبطت بنحو ثلاثة دولارات أمس الثلاثاء مع تسجيل برنت أدنى مستوى له منذ ديسمبر كانون الأول 2021 وتراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له منذ مايو أيار 2023، وذلك بعد أن خفضت أوبك+ توقعاتها للطلب للعامين الحالي والمقبل.

أما فيما يتعلق بآخر المستجدات المرتبطة بالأعاصير في أميركا، وحذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من أن العاصفة المدارية فرنسين ستتحول إلى إعصار مما دفع سكان لويزيانا إلى الفرار إلى المناطق الداخلية وأجبر شركات النفط والغاز على تعليق الإنتاج في خليج المكسيك.

وفي هذا الصدد، قال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس إن.إس تريدنج وهي وحدة تابعة لشركة نيسان للأوراق المالية "التعافي جاء أيضا مدفوعاً بمخاوف من أن العاصفة قد تعطل الإمدادات مع تعليق العمل في بعض منشآت الإنتاج بالفعل.

في الوقت نفسه، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن الطلب العالمي على النفط سينمو إلى مستوى قياسي مرتفع هذا العام في حين سيكون نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة.

 

 


التعليقات