اقتصاد: أسعار الذهب تتراجع لكنها تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
يمن فيوتشر - سي ان بي سي الجمعة, 19 يوليو, 2024 - 10:53 صباحاً
اقتصاد: أسعار الذهب تتراجع لكنها تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة التاسع عشر من يوليو تموز لكنها تتجه نحو المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي، وسط زيادة رهانات خفض الفائدة في أميركا في سبتمبر أيلول.

وترجح الأسواق بنسبة 98% خفض معدل الفائدة الأميركية في سبتمبر أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي. وتزيد معدلات الفائدة المنخفضة من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنحو 1.3% إلى 2425.5 دولار للأونصة. وكان المعدن الأصفر سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2483.60 دولار يوم الأربعاء.

كما زاد الضغط على الذهب مع ارتفاع الدولار 0.1% اليوم الجمعة، وصعدت أيضا عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال رئيس الفدرالي الأميركي إن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف البنك المركزي بطريقة مستدامة، مما يشير إلى أن خفض الفائدة قد لا يكون بعيداً.

من جانبه، قال كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى أواندا كيلفن وونغ إن الذهب يشهد حالياً بعض عمليات جني الأرباح لكن الأمور تبدو إيجابية على المدى المتوسط ​​وسط حالة من الضبابية السياسية ومع اقتراب خفض معدل الفائدة.           


التعليقات