اقتصاد: ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأميركية
يمن فيوتشر - سي ان بي سي الخميس, 18 يوليو, 2024 - 10:57 صباحاً
اقتصاد: ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأميركية

واصلت أسعار النفط مكاسبها من الجلسة الماضية، الخميس؛ الثامن عشر من يوليو/تموز، مدعومة بانخفاض أكبر من المتوقع الأسبوع الماضي في مخزونات الخام في أميركا.

وكشفت أحدث البيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض مخزونات الخام 4.9 مليون برميل الأسبوع الماضي. ويتجاوز ذلك انخفاضاً قدره 4.4 مليون برميل في تقرير لمجموعة التجارة التابعة لمعهد البترول الأميركي.

وساعدت احتمالات خفض معدل الفائدة في الأشهر المقبلة في كل من أميركا وأوروبا على دعم السوق.

قال مسؤولان في مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس الأربعاء إن البنك المركزي الأميركي "يقترب أكثر" من خفض الفائدة نظراً لتحسن مسار التضخم وتوازن سوق العمل بشكل أفضل مما قد يمهد الطريق لخفض تكاليف الاقتراض في سبتمبر/أيلول.

كما توسع النشاط الاقتصادي الأميركي بوتيرة طفيفة إلى متواضعة من أواخر مايو أيار حتى أوائل يوليو تموز مع توقع الشركات تباطؤ النمو في المستقبل.

وفي الوقت نفسه، من المؤكد أن يبقي البنك المركزي الأوروبي على معدل الفائدة دون تغيير اليوم الخميس، لكنه رجح أن تكون خطوته التالية هي خفض الفائدة.

أما على صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 85.45 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.7% مسجلة 83.43 دولار للبرميل.


التعليقات