اقتصاد: تكاليف الرجاء الصالح تكلّف "ميرسك" زيادة 40% مقارنةً بالبحر الأحمر وخليج عدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر- ترجمة ناهد عبدالعليم: الثلاثاء, 11 يونيو, 2024 - 09:30 مساءً
اقتصاد: تكاليف الرجاء الصالح تكلّف

قالت شركة ميرسك الدنماركية للنقل البحري إن صناعة الخدمات اللوجستية العالمية تواجه تحديات غير مسبوقة حاليًا بسبب الوضع الراهن في البحر الأحمر، إذ "يتم الشعور بتداعيات هذه التحديات على سلاسل التوريد عالميًا، بما في ذلك نقص المعدات والقدرات، والتأخيرات، والتكاليف الإضافية".
وأضافت في بيان، عن التطورات والإجراءات التي عادة ما تتخذها للتخفيف من تأثيرها، أن سفنها استمرت في الملاحة حول رأس الرجاء الصالح، ما أضاف حوالي 4 آلاف ميل إلى إجمالي طول الرحلة، "زمن رحلة أطول وزيادة في التكاليف التشغيلية"، مشيرة إلى أنها تواجه في الوقت الحالي، زيادة متوسطة بنسبة 40% في تكاليف الوقود مقارنةً بالطريق التي نمر بها عبر البحر الأحمر/خليج عدن.
ومع مرور حوالي 30% من حركة الحاويات العالمية عادةً عبر قناة السويس، فإن التحول إلى طرق أطول أثر بشكل كبير على التجارة العالمية، وتسبب بتأخيرات وازدحام في الموانئ الرئيسية، بما في ذلك سنغافورة ونينغبو وشانغهاي. 
وتوقعت الشركة التي تعد واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال الحاويات والشحن على مستوى العالم، باستمرار التعطيلات حتى النصف الثاني من العام الجاري.
وقالت إنها تعمل على تعزيز المرونة وتقليل التعطيلات لعملائها من خلال الاستثمارات الرئيسية والتعديلات التشغيلية المستمرة، مشيرة لزيادة موثوقية الشحن، بعدما قامت بإضافة 125 ألف حاوية إضافية إلى أسطولها، فيما تدرس تحسين قدراتها بشكل أكبر.


التعليقات