اقتصاد: ارتفاع أسعار النفط وسط آمال خفض الفائدة الأميركية في سبتمبر
يمن فيوتشر - سي ان بي سي الخميس, 06 يونيو, 2024 - 11:42 صباحاً
اقتصاد: ارتفاع أسعار النفط وسط آمال خفض الفائدة الأميركية في سبتمبر

واصلت أسعار النفط مكاسبها خلال تعاملات اليوم الخميس السادس من يونيو حزيران في ظل زيادة توقعات أن يخفض الفدرالي الأميركي معدل الفائدة في سبتمبر أيلول، ووسط ترقب اجتماع المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم والمتوقع خلاله خفض الفائدة.

ومع ذلك أدت الزيادة في المخزونات الأميركية، وخطة أوبك+ لزيادة الإمدادات، إلى الحد من هذه المكاسب.             

ووفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية الصادرة أمس الأربعاء، ارتفعت مخزونات النفط بمقدار 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الحادي والثلاثين من مايو أيار، على الرغم من توقعات تراجعها بمقدار 2.3 مليون برميل.

وكانت أوبك+ قد اتفقت يوم الأحد الماضي على تمديد معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط حتى عام 2025، لكنها تركت المجال لإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجياً من ثمانية أعضاء اعتباراً من أكتوبر تشرين الأول.

ويقلل انخفاض معدل الفائدة تكلفة الاقتراض مما قد يحفز النشاط الاقتصادي ويعزز الطلب على النفط. ويتوقع ما يقرب من ثلثي الاقتصاديين الآن خفض معدل الفائدة لدى الفدرالي في سبتمبر أيلول، وفقاً لاستطلاع لرويترز في الفترة من 31 مايو أيار إلى الخامس من يونيو حزيران، ليعوض التأثير السلبي الناتج عن أنباء الإمدادات.

وأظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز أمس الأربعاء أن السعودية خفضت أسعار البيع الرسمية للخام لشهر يوليو تموز وذلك لأول مرة في 5 أشهر. 

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.5% إلى 78.79 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.6% عند 74.54 دولار للبرميل.

 

 


التعليقات