اقتصاد: أسعار النفط تتراجع بصورة طفيفة وتتجه لخسائر أسبوعية وشهرية
يمن فيوتشر - سي ان بي سي الجمعة, 31 مايو, 2024 - 11:20 صباحاً
اقتصاد: أسعار النفط تتراجع بصورة طفيفة وتتجه لخسائر أسبوعية وشهرية

تراجعت أسعار النفط بصورة طفيفة خلال تعاملات اليوم الجمعة الحادي والثلاثين من مايو أيار بعد ارتفاع مفاجئ لمخزونات البنزين الأميركية، وتتجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية وشهرية.

ويأتي تراجع أسعار النفط وسط استيعاب المستثمرين لتصريحات مسؤولي الفدرالي بأنه من السابق لأوانه البدء في دراسة خفض الفائدة.

وقالت رئيسة الفدرالي في دالاس لوري لوجان إنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن الاحتمالات الصعودية للتضخم رغم التباطؤ في الفترة الماضية، محذرة من أن الفدرالي بحاجة إلى أن يكون مرناً وأن يُبقي "جميع الخيارات على الطاولة" بينما يراقب البيانات ويحدد كيفية الاستجابة.

هذا وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية تراجع مخزونات النفط 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مايو أيار الجاري، وهو مستوى يتجاوز توقعات تراجعها بمقدار 1.9 مليون برميل.

لكن على الجانب الآخر، ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل عند 228.8 مليون برميل إلى 228.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل. ​

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.2% إلى 81.67 دولار للبرميل. كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي بنسبة 0.3% مسجلة 77.68 دولار للبرميل.

هذا وتتجه الأنظار في الوقت الحالي إلى اجتماع أوبك+ المقرر في الثاني من يونيو حزيران، وسط ترقب لقرارات التحالف، إذ صرحت مصادر لرويترز بأن التحالف سيسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025.

ويقدَر الخفض الحالي في إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول بقيادة السعودية وحلفاء بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم أوبك+ بنحو 5.86 مليون برميل يوميا أي ما يعادل حوالي 5.7% من الطلب العالمي.

 


التعليقات