اقتصاد: تراجع طفيف لأسعار النفط بعد صدور بيانات صينية
يمن فيوتشر - سي ان بي سي الخميس, 07 مارس, 2024 - 12:19 مساءً
اقتصاد: تراجع طفيف لأسعار النفط بعد صدور بيانات صينية

انخفضت أسعار النفط بصورة هامشية خلال تعاملات اليوم الخميس السابع من مارس آذار، وسط متابعة البيانات الاقتصادية، وزيادة أقل من التوقعات لمخزونات النفط الأميركية.

ووفقاً لبيانات الجمارك الصينية اليوم الخميس، ارتفعت واردات أكبر مستورد للخام في العالم 5.1% في أول شهرين من 2024 على أساس سنوي إلى نحو 10.74 مليون برميل يومياً، بعدما زادت شركات التكرير مشترياتها من الخام لتلبية مبيعات الوقود خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وتعكس البيانات التجارية للصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، تحسن التجارة العالمية وتعطي إشارة مشجعة لواضعي السياسات بعد التباطؤ الذي طال أمده في قطاع التصنيع وشكل عبئاً على الاقتصاد.

وفي أميركا كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة عن زيادة المخزونات 1.4 مليون برميل إلى 448.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من مارس آذار، لكنه مستوى أقل من توقعات المحللين البالغة 2.1 مليون برميل.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.1% إلى 82.85 دولار للبرميل.

كما انخفضت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.1% مسجلة 79.04 دولار للبرميل.

من جانبها، قالت المحللة المستقلة المقيمة في أوكلاند تينا تينج إن بيانات الميزان التجاري الصيني توفر مؤشراً إيجابياً لتوقعات الطلب في سوق النفط، لكنها أشارت إلى أن حالة من الإحجام عن المخاطرة سيطرت على الأسواق المالية مع تراجع الأسهم في وول ستريت.


التعليقات