اقتصاد: سفينة تحمل آلاف الأغنام والأبقار عادت لإستراليا بعد فشل عبور البحر الأحمر
يمن فيوتشر - CNBC الثلاثاء, 13 فبراير, 2024 - 10:58 صباحاً
اقتصاد: سفينة تحمل آلاف الأغنام والأبقار عادت لإستراليا بعد فشل عبور البحر الأحمر

 

قالت وزارة الزراعة الأسترالية الاثنين 13 فبراير/شباط إن آلاف الأغنام والأبقار العالقة على متن سفينة اضطرت للعودة من البحر الأحمر، بدأت النزول في نفس الميناء الأسترالي الذي غادرته قبل ما يقرب من ستة أسابيع.

 

وأبحرت السفينة بهيجة من فريمانتل بولاية أستراليا الغربية في الخامس من يناير كانون الثاني متجهة إلى إسرائيل وعلى متنها حوالي 14 ألف رأس من الأغنام و2000 رأس من البقر، لكنها غيرت مسارها بسبب خطر التعرض لهجمات الحوثيين باليمن ثم أمرتها الحكومة الأسترالية بالعودة إلى البلاد.

 

ووصف المدافعون عن حقوق الحيوان وبعض الساسة طريقة معاملة الماشية على متن السفينة بأنها قاسية، لكن الحكومة ومسؤولي القطاع قالوا إنها في حالة جيدة.

 

ورفضت الحكومة الأسبوع الماضي طلبا من الجهة المصدرة لشحن الحيوانات إلى إسرائيل بالإبحار حول أفريقيا، وهي رحلة تستغرق ما يقرب من خمسة أسابيع وكانت ستطيل وقت وجود الماشية على السفينة إلى أكثر من شهرين.

 

وقالت وزارة الزراعة "سيتم إنزال جميع الماشية من السفينة بهيجة اعتبارا من يوم الاثنين 12 فبراير 2024 ونقلها بالشاحنات من ميناء فريمانتل إلى المرافق المناسبة في (ولاية) أستراليا الغربية".

 

وأضافت أن تفريغ الحمولة سيستغرق عدة أيام وسيتم عزل الحيوانات وفقا لقواعد الأمن البيولوجي الأسترالية، بينما تدرس الشركة الإسرائيلية المصدرة (باسم ذباح) المالكة للماشية الخيارات المتاحة أمامها.

 

وذكرت الوزارة أن أربعة رؤوس من الماشية و60 من الأغنام نفقت على متن السفينة منذ إبحارها، لكنها أضافت أن هذا أقل من مستويات النفوق العادية التي يتم الإبلاغ عنها.

 

ورجح جيف بيرسن من اتحاد مزارعي أستراليا الغربية إعادة تصدير معظم الحيوانات بعد فترة قصيرة تقضيها على الأرض.


التعليقات