اقتصاد: بسبب هجمات البحر الأحمر .. Volvo تعلق الإنتاج في بلجيكا
يمن فيوتشر - سي ان بي سي: السبت, 13 يناير, 2024 - 03:35 مساءً
اقتصاد: بسبب هجمات البحر الأحمر .. Volvo تعلق الإنتاج في بلجيكا

قررت شركة السيارات Volvo -والتي تمتلك فيها الصينية Geely حصة الأغلبية- تعليق الإنتاج في مصنعها بمدينة جنت ببلجيكا بداية من الأسبوع المقبل ولمدة 3 أيام.
وأرجعت الشركة السويدية هذا القرار إلى التأخيرات التي تسبب فيها الوضع الأمني في البحر الأحمر.
وأشارت الشركة إلى تأخيرات في تسليم صناديق التروس، لتصبح Volvo بذلك ثاني شركة بعد Tesla تعلن حدوث تعطل في مستويات الإنتاج بسبب الهجمات التي تشهدها بعض السفن التي تبحر في البحر الأحمر.
وشدد المتحدث باسم Volvo على أن مستهدفات تسليم وإنتاج السيارات، ومصانعها الأخرى في أوروبا لن تتأثر بقرار تعليق الإنتاج في بلجيكا.
وكانت هجمات الحوثيين التي استهدفت السفن التي تعبر نحو إسرائيل أو التابعة لها في البحر الأحمر، قد تسببت في اضطرابات بحركة شحن الحاويات.
وارتفعت تكلفة الشحن وسط زيادة تكاليف التأمين، ومع اتجاه عدد من الشركات لتعليق رحلاتها عبر البحر الأحمر واستخدام طرق أطول.
وشنت أميركا وبريطانيا ضربات ضد أهداف مرتبطة بالحوثيين في اليمن في وقت متأخر من يوم الخميس، رداً على الهجمات التي استهدفت السفن الدولية في البحر الأحمر.
وفي بيان مشترك لأميركا وحلفاءها، تم التأكيد على أن الضربات في اليمن كانت تهدف إلى تقويض القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية، وتخفيف حدة التوترات واستعادة الاستقرار في البحر الأحمر.


التعليقات